الأخبار

اعتقال مدير منطمة المجلس الدينماركي DRC بوسط دارفور

أعلنت شبكة الأقلام الحرة لحقوق الإنسان في بيان صحفي  إنَّها رصدت حالة اعتقال الدكتور أحمد محمد أحمد البالغ من العمر ٣٥عامًا الذي يعمل، مديرًا لمنظمة المجلس الدينماركي DRC بتاريخ الرابع من أبريل الحالي من قبل قوات الدعم السريع بمحلية ام دخن بولاية وسط دارفور، علي خلفية توزيع المساعدات الإنسانية. فيما قالت مصادر من المنطقة لراديو دبنقا إن الدكتور أحمد جرى اختطافه بواسطة مسلحين مجهولين يوم الخميس واقتادوه إلى مكان مجهول حيث لم يتمكن فزع اهلي من اللحاق بالمجموعة التي اختطفته.

ولكن شبكة الأقلام الحرة قالت إنَّه سبق استدعاء واعتقال الدكتور حمد ومثوله أمام مقر قوات الدعم السريع في أم دخن ووجهت إليه، تهم ممارسة النشاط السياسي في المنطقة .

وذكرت الشبكة أن عربة ذات دفع رباعي تتبع للدعم السريع حضرت إلى منزل دكتور أحمد وعلى متنها سبعة أفراد مدججين بالسلاح، يرتدون زي مختلف، جزء منهم بالزي المدني “جلاليب إفريقية” والبعض الآخر “فنائل” وآخرون يرتدون زي يتبع للدعم السريع ، واقتادته تحت تهديد السلاح إلى جهة غير معلومة ولم تتمكن أسرته من التواصل معه .

غير أن الشبكة أكدت أنها توصلت لاحقًا إلى بعض المعلومات التي تفيد بأن العربة التي تستغلها القوة التي اختطفت الدكتور أحمد، قد خرجت من محلية أم دخن إلى منطقة كبر ومن ثم الي جغم الغربية و فروبرنقا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى