الرياضة

باريس سان جيرمان يتأهل بعد رومنتادا تاريخيّة على برشلونة أربعة واحد

حجز باريس سان جيرمان مكانه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء بفوز رائع 4-1 على برشلونة المكون من عشرة لاعبين.

كان لبرشلونة تقدم إجمالي 3-2 من مباراة الذهاب من ربع النهائي وسرعان ما أضافوا لصالحهم من خلال جهود رافينها القريبة المدى.

لكن تم طرد رونالد أراوخو لحرمان برادلي باركولا من فرصة واضحة لتسجيل الأهداف قبل علامة نصف ساعة مباشرة، حيث سجل عثمان ديمبلي في وقت لاحق هدف التعادل لباريس سان جيرمان قبل الاستراحة.

أعادت فيتينها باريس سان جيرمان إلى المستوى الإجمالي مع ضربة ممتازة طويلة المدى بعد الاستراحة ثم حصل كيليان مبابي على دعامة لإرسال باريس سان جيرمان إلى النهائيات الأربعة من دوري أبطال أوروبا.

كيف تكشفت اللعبة؟

جعل باريس سان جيرمان الكابوس يبدأ في كاتالونيا. استغرق برشلونة 13 دقيقة فقط لتمديد تقدمهم الإجمالي وكان رافينها، الذي حصل على دعامة في بارك دي الأمراء، وجمع تقاطع لامين يامال القريب من المنزل لوضع المضيفين في المقدمة في الليل.

تصارع الزوار ببطء السيطرة على اللعبة بعد بعض الضغط الممتد من المضيفين، حيث أجبر مبابي على إنقاذ غرامة من مارك أندريه تير ستيغن بعد 25 دقيقة. وجد باركولا مواطنه في منطقة الجزاء ولكن مبابي لم يتمكن من العثور على مستوي مع قيادته القريبة.

بعد أربع دقائق فقط، انقلبت ربطة العنق على رأسها. ابتعد باركولا عن دفاع برشلونة بعد ارتداد مصادف وأسقط خارج منطقة الجزاء مباشرة من قبل أراوجو، حيث أظهر ظهير الوسط الأوروغواي بطاقة حمراء مستقيمة لتحديه الأخير.

لاعب، لم يستغرق الأمر وقتا طويلا حتى يقلل باريس سان جيرمان من العجز، حيث أنتج ديمبلي هدف التعادل الحيوي ضد ناديه السابق قبل خمس دقائق من الاستراحة. كان باركولا في قلب الأشياء مرة أخرى واكتسح الكرة عبر وجه المرمى، حيث سحق زميله الجناح جهدا قويا بالقدم اليمنى يتجاوز Ter Stegen لتسوية الإجراءات.

كاد ديمبلي أن يمسك بثانيه من المساء قبل لحظات فقط من نصف الوقت، وتدحرج بوصة واسعة من وظيفة تير ستيغن البعيدة من زاوية ضيقة. على الرغم من البداية المثالية، كانت برشلونة الآن تعيش الكثير من الحياة على الحافة.

مما لا يثير الدهشة بالنظر إلى ميزة الرجل، كانت باريس سان جيرمان القوة الهجومية المهيمنة بعد إعادة التشغيل، وتمكنوا من الاستيلاء على الثانية من المباراة بعد عشر دقائق فقط من الاستراحة. ضربت فيتينها، التي شبكت في مباراة الذهاب أيضا، تسديدة سامة منخفضة في الزاوية السفلية من 20 ياردة، حيث ضرب إلكاي غوندوغان المنشور بعد دقيقة واحدة فقط في الطرف الآخر.

استسلم برشلونة بعد بطاقة أراوخو الحمراء وتفاقم بؤسهم قبل علامة الساعة عندما سلم طعن جواو كانسيلو المتأخر على ديمبيلي باريس سان جيرمان ركلة جزاء. كما هو متوقع، حول مبابي ركلته الموضعية مع القليل من الضجة لإكمال تحول ملحوظ للزوار.

بحث برشلونة عن هدف ضد الصعاب وكاد أمسك به عبر ليفاندوفسكي، الذي لسع راحة جيانلويجي دوناروما بجهد قوي من خارج المنطقة مباشرة. بدا رافينها كما لو أنه قد يمسك بتسديدته الثانية بعد خمس دقائق، لكن تسديدته الظالة لم تستطع اختبار دوناروما من مسافة قريبة.

في نهاية المطاف، وضع باريس سان جيرمان التعادل في السرير دقيقة واحدة فقط من الوقت الذي أمسك فيه مبابي بالثانية من المباراة بعد استراحة سريعة من الزوار. رأى الفرنسي أن جهوده الأولية توقفت من قبل تير ستيغن، لكن تصريح جول كوندي الضعيف أعطاه الفرصة لإنهاءه مرة واحدة وإلى الأبد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى