الأخبار

*والي الخرطوم يقف على الاعمال النهائية لتأهيل محطة مياه بيت المال ومحطة الكهرباء تمهيدا لدخولها للخدمة ومعالجة كسر الخط الرئيسي بأحمد شرفي

وقف والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم على الاعمال النهائية لاستعادة تشغيل محطة مياه بيت المال ومحطة كهرباء بابور موية التحويلية. وتعتبر المحطتين من أقدم المحطات التي أنشئت في عشرينات القرن الماضي لخدمة أحياء وسط امدرمان القديمة حتي تخوم امبدة وتتميز محطة بيت المال لكونها تتغذي من ٣ مصادر تجعلها في مصاف المحطات المهمة في إنتاج المياه وإعادة ضخها من محطتي بحري والقماير.
ورافق الوالي في الزيارة المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد والمدير العام لهيئة مياه ولاية الخرطوم المهندس محمد علي العجب َوالمهندس عبدالله الريح رئيس لجنة الاسناد المدني.
والي الخرطوم قال ان الولاية تبذل جهودا مقدرة جهودا متواصلة لاسراع خطوات إستعادة الخدمات لمنطقة أمدرمان القديمة دعما لعمليات عودة المواطنين الي منازلهم وطالب الوالي هيئة المياه الإسراع باكمال الاعمال الهندسية والتشغيل التجريبي وتعقيم الأحواض لادخال المحطة في الخدمة خلال الأيام القادمة.
في السياق وقف والي الخرطوم على أعمال معالجة كسر الخط الناقل الرئيسي شرق مقابر أحمد شرفي وهو الخط القادم من محطة القماير ويغطي حارات الثورة الجنوبية حيث دفعت الهيئة بعدد من الآليات وتوفير المطلوبات لمعالجة الكسر ووجه الوالي بمضاعفة أعمال شفط المياه المتسربة من الكسر وتجفيف الموقع من خلال الإستعانة بتناكر شفط وطلمبات ساحبة وباكتمال الصيانة ستزيد كميات المياه ويتوقف هدرها في الشوارع والاحياء المجاورة.
على صعيد أخير وقف الوالي علي أعمال تنظيم دفن الموتى بمقابر أحمد شرفي وتسوير ملعب رابطة المهدية حتي لا تزحف عليه المقابر وتوجيه الدفن الي المواقع البديلة حول المقابر والتي أوصت بها اللجنة المكلفة بهذه المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى