الرياضة

نادي سبورتنج ..تاريخ وطموح !! بقلم : سامح علي

*في بداية الحوار مع الكابتن احمد فاروق المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي سبورتنج الرياضي قدمنا التهنئة للجهاز الفني والإداري للفريق وعن تاريخ فريق كرة القدم بالنادي *أوضح أن تاريخ تأسيس بالنادي يرجع إلى الثمانينات ، بعد جلسة ودية جمعت المهندس /جمال جمال عضو مجلس الإدارة آنذاك والذي تولى رئاسة النادي بعد ذلك مع الكابتن عامر حسين والذي أقنعه المهندس جمال بالإعتزال والإشراف على تأسيس فريق أول بالنادي ، وقرر كابتن عامر حل فريقي 17 , 19 سنة وأخذ العناصر المميزة منهما وضم مجموعة من قدامى لاعبي الأولمبي والإتحاد وكان عامر مدرباً ومشرفاً لهذا الفريق .

-وأضاف فاروق أن الفريق شارك في دوري القسم الرابع ثم صعد للقسم الثالث ثم القسم الثاني في موسم 92-1993 م وقاد الفريق في هذه الفترة مجموعة من المدربين وهم ( ك. أشرف يحيى ، ك. محي عثمان ، ك.وحيد ، ك.فاروق احمد رحمه الله ) ، ثم هبط الفريق في نفس الموسم بعد ترك كابتن عامر حسين مسئولية الفريق .
*وأفاض فاروق قائلاً :
حديثاً تم إعادة النشاط في 2014 م بالمشاركة في دوري القسم الرابع وصعد بعدها للقسم الثالث تحت قيادة كابتن عادل دابو ، ثم تزايد الإهتمام بتولي كابتن وليد عطية المسؤليه والذي أحدث طفرة بالفريق واقترب الفريق من المنافسة ، وحالياً يتولى تدريب الفريق كابتن أحمد فاروق مدير الكرة في جهاز كابتن وليد عطية ، صعد فاروق بالفريق سنة 2019 م ومازال على رأس الجهاز الفني للفريق .
*وذكر فاروق أن نادي سبورتنج الرياضي قدم لكرة القدم مجموعة كبيرة من اللاعبين تكاد تكون الأكثر على مستوى أندية الإسكندرية ومنهم :
– عمرو ورده اللاعب الدولي
-عبد الرحمن :عامرسموحه
-لؤي وائل :المقاولون العرب
-كريم طارق: طلائع الجيش
-احمد علاء:المقاولون العرب
-عمرو فاروق:الإتحاد
-احمد غنيم:الإتحاد
-محمد نادر: حرس الحدود
-شيكا: حارس فاركو1
-الجميل نديم:حارس فاركو
-سيف الخشاب:إنبي

*وأكد فارق أنه كان يتوقع صعود الفريق لدورة الترقي الرباعية المؤهلة للدوري الممتاز وإلا لماذا نلعب اذا ماكان لدينا طموح ولأننا مؤمنين بكل عناصر النادي ، والفلوس ممكن تشتري لاعبين لكنها لا تصنع فريق ، والمستوى العام لكرة القدم في مصر متقارب .
*وأضاف فاروق أنه في حال الصعود للدوري الممتاز سوف يستمر العمل داخل الفريق بنفس الاستراتيجية التي يعمل بها من سنين وهي كما ذكر سابقاً الإعتماد على عناصره المميزة والتدعيم بالكفاءات التي يستغني عنها الأندية مثل الإتحاد نظراً لإكتمال قوائمهم وهذه التجربة نجحت من قبل .
*وبالنسبة للعب فريق سبورتنج مباراتيه أمام حرس الحدود على ملعب الحرس قال إن ملعب الحرس تتوافر فيه المواصفات التي حددها إتحاد الكرة من حيث أبراج الإضاءة والتأمين ، كما أنه يفضل ملعب الحرس عن إستاد الإسكندرية لأنه يعرفه جيداً ولعب عليه كثيراً .

 

وأضاف أن طموحاته للفريق على المدى القريب الفوز في لقاء منتخب السويس والصعود للدوري الممتاز ، وعلى المدى البعيد اللعب في إفريقيا .

وفي نهاية حديثه وجه فاروق الشكر للكابتن عامر حسين مؤسس الفريق الأول لكرة القدم في نادي سبورتنج الرياضي والذي يعتبره من أكثر الشخصيات تأثيراً في تاريخ النادي .
*أطيب الأمنيات لنادي سبورتنج وكرة القدم السكندرية بالرقي والتقدم والازدهار.
بقلم : سامح علي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى