الأعمدة

رحلة الألقاب..وسِر التاسعة!! بقلم : سامح علي.

من عجائب القدر ومحاسن الصدف أن تكون البطولة (التاسعة) في معظم بطولات النادي الأهلي على حساب فريق واحد مع إختلاف البطولات والأجمل أن يكون هذا الفريق الغريم التقليدي منذ أن كان مُلقب بنادي فاروق وحتى اليوم تحت إسم الزمالك ، فقد حقق الأهلي كأسه (التاسعة) في بطولات كأس مصر والسوبر المصري و دوري أبطال إفريقيا جميعهم على حساب الزمالك.
*كأس مصر عام 1942 م:
حقق ألأهلي صاحب الرقم القياسي لبطولة كأس مصر برصيد 39 بطولة البطولة (التاسعة) في تاريخه بعد الفوز على نادي فاروق ” الزمالك حالياً” بعد الفوز عليه في المباراة النهائية التي أُقيمت في 17 مايو 1942م بنتيجة 3 – 0 .
*كأس السوبر المصري 2015م:
حقق الأهلي لقب بطولته(التاسعة) من بطولة كأس السوبر المصري عام 2015م في النسخة ال 13 من البطولة منذ إنطلاقها في عام 2001م ، ولأول مرة خارج مصر وعلى ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية ، حقق الأهلي بطولته (التاسعة) من كأس السوبر المصري على حساب الزمالك ، فاز الأهلي حامل اللقب والأكثر تتويجاً بالبطولة وقتها بثمان ألقاب من تسع مشاركات ، انتهت المباراة بفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة 3 – 2 وحقق الأهلي بطولته (التاسعة) .
* دوري أبطال إفريقيا 2020م:
حقق النادي الأهلي نادي القرن في إفريقيا في 27 نوفمبر 2020م البطولة (التاسعة) التاريخية والتى أُطلق عليها بطولة القرن أو نهائي القرن أو نهائي القاضية ممكن على حساب الزمالك بعد أن فاز عليه بنتيجة 2 – 1 على إستاد القاهرة الدولي وكانت (التاسعة ) بتوقيت الأهلي على حساب الزمالك.
* كأس السوبر الإفريقي :
بعد تحقيق النادي الأهلي لقبه ال 12 من دوري أبطال إفريقيا ،فقد ضرب موعداً جديداً مع الزمالك بطل الكونفدرالية في رحلة البحث عن بطولته (التاسعة) من كأس السوبر الإفريقي فهل يكرر الأهلي ما فعله سابقاً وأن يحقق البطولة (التاسعة) على نفس الفريق وأن يكون الزمالك وش السعد والفأل الحسن في تحقيق الأهلي لبطولته (التاسعة) في كل هذه البطولات .
تُرى ما هو سٍر التاسعة والزمالك في رحلة بطولات الأهلي !!!!
كتب : سامح علي
+201025301058
Sameh123@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى