الأعمدة

والبرهان يعلم .. أن شبه حصار قد احكم على البلاد .. وان وصول السلاح لقواته باتت عملية معقدة

والبرهان يعلم ..
أن شبه حصار قد
احكم على البلاد ..
وان وصول السلاح
لقواته باتت عملية معقدة .. وتحتاج الي أن تمر عبر عدة دول وعدة موانئ متخفية لتصل الي بورتسودان .. والبرهان يعلم ان النقل الجوي هو الوسيلة الوحيدة للتسليح وحتى هذة احتمال إغلاقها وارد..
والبرهان يعلم ان من تسبب في ذلك هم “الاخوان” المتعجلين للنصر والمستعجلين للعودة مما جعلهم يخلون بالاتفاق أن يقاتلوا من وراء الكواليس ..
والبرهان يعلم انه فقد الي حد كبير الدعم المصري ويعلم انه خسر السعودية ويعلم أن دولة مثل اثيوبيا كانت ستكون عضدا وسندا له وأن تشاد كانت ستعمل معه كتفا بكتف لمحاصرة اي تحرك يقوم به حميدتي لان اطماعه في انجمينا أكبر لا الخرطوم ..
والبرهان يتحرك يمنة ويسرا لتغطية سواءات حرب الاسلاميين بدعم
تنمبور ومناوي والسعى إلى الطاهر حجر اغراء موسى هلال ولم يكن الهدف القضاء على الجنجويد وإنما إلباس هذه الحرب لبوسا غير لبوسها حتى يقنع العالم بها وإن هو تمكن مكن حلفاؤه الذين قطع الوعد معهم وحفظ العهد لهم .. وهم به لايثقون كلما سعى خربوا مسعاه وكل ما فرفر التفوا حوله واغرقوه فبات كما صيدة العنكبوت
كلما سعت للخلاص غرقت اكثر في شباكها..
والبرهان الان وصل الي نقطة لايستطيع بعدها أن يقنع العالم بأن هذه الحرب لايخوضها نيابة عن “الاخوان”.. ولايستطيع أن يخوض الحرب وحملهم على ظهره فوزن خطايهم ثقيل والعبور به مستحيل..
والبرهان يعلم ان المناقل مهددة والقضارف غير بعيدة عن الخراب والفاشر تترنح’ وحليفه حاكم دارفور يعلنها داوية أن ضوءا أخضر منح لدقلو من بعض دول العالم الأول باجتياحها وهم سيوفرون له الحماية..
والبرهان يعلم ان الفساد باتت رائحته تذكم الانوف ووصل لدرجة باتت تهدد حياة الجنود في الميدان والصوالين تتحدث عن السلاح المعطوب والذحيرة الفاسدة وطائرات التصوير التي أستجلبت على انها مقاتلات ..
البرهان الان يعلم بيقين انه تحالف مع الجهة الخطأ وان وعوده لها لن تتحقق باعادتها الي السلطة او إعادة السلطة إليها والطريق الي ذلك لم يعد بذات الحسابات فالمملكة التي صبرت على أذى “اخوان السودان ” كثيرا بات واضحا أن صبرها نفذ، والغرب الذي قدم جذرات عديدة ليحافظ على الجيش ووحدته بات يعتبره لايختلف عن قوات حميدتي فهذه مملوكة لفرد وتلك لتنظيم والمفاضلة عندهم الان بين التنظيم والفرد ..
والبرهان يعلم أن كل يوم يمر ليس في صالحه..
البرهان الان ربما بات يراجع حساباته وان لم يفعل قطعا سيفعل
وبس
والله المستعان
#اللهم_لا_ترفع_للكيزان_راية_ولا_تحقق_لهم_غاية_واجعلهم_للعالمين_عبرة_وآية
#جدة_غير_وفيها_الخير
#تقيف_بس
#حرب_كرتي
#قلبي_على_وطني
#Save_Sudan

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى