الأخبار

والي شمال كردفان : المليشيا حربها ضد المواطن تمارس التعذيب والنهب

اكد والي شمال كردفان  عبد الخالق عبد اللطيف ان المليشيا المتمردة ظلت تخطط لهذه الحرب و تسعى مع أيادي إقليمية ودولية بهدف تدمير البنى التحتية للدولة السودانية ومحو تراث وثقافة وهوية السودان.
جاء ذلك خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري المفتوح بسوق المواشي الشرقي بمدينة الأبيض الذي نظمه جهاز المخابرات العامة بحضور المدير التنفيذي لمحلية شيكان.
واضاف سيادته ان من أشعلوا الحرب من المليشيا اشعلوها للاستيلاء على السلطة وبعد فشلهم اتجهوا لنهب وسرقة ممتلكات المواطنين واستخدموا في ذلك كافة الوسائل غير الإنسانية وسعو  لزرع الفتنة بين مكونات المجتمع القبلية من اجل تحقيق أغراضهم لإقامة دولة ال دقلو.

وقال عبد الخالق ان المليشيا تؤكد كل يوم ان حربها مع المواطن مستمرة تمارس ضده القتل واقسى انواع التعذيب ونهب الممتلكات مؤكداً أن القوات المسلحة والقوات النظامية والمستنفرين على طريق الانتصار والعزم بالقضاء على التمرد نهائيا.
من جانبه أكد العميد أمن العوض محمد العوض مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية انه لامزايدة فى وحدة السودان وقال إن رسالتنا من الأبيض بان لن نقبل الا بجيش واحد يصون وحدة وكرامة الوطن وانه لاتفاوض مع هذه المليشيا مؤكداً أن القوات النظامية لها بالمرصاد لدحرها والقضاء عليها .
وحيا العوض مواطني الولاية على وقفتهم الكبيرة مع المقاومة والنفرة الشعبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى