الأعمدة

الحرب فعليا ليست في الفاشر ولا المدرعات والنصر فيها لن يكون بإزاحة هذا من تلك المنطقة واستعادة ذاك السيطرة على رقعة جغرافية ما ..

الحرب فعليا
ليست في الفاشر
ولا المدرعات والنصر فيها
لن يكون بإزاحة هذا من
تلك المنطقة واستعادة ذاك
السيطرة على رقعة جغرافية ما ..النصر في هذه “الملهاة الدامية” أن تنتصر على غضبك وان تعلم أنك لن تستطيع نزع جنسية قبائل الرزيقات والحمر والبني هلبا والمسيرية، ولا يمكنك طرد الجعليين والشوايقةوالعركيين من أرضهم .. النصر هو أن تنتصر لشعبك بحفظ حياته ومقدرات بلده.
وان تعلم أن الجندي الذي يموت ليشفي منك علل الصدور ليس مجرد رقم تفرح أن كان من الطرف الآخر وتحزن أن كان من طرفك وتدعوا الي الانتقام بما يثلج صدرك ..
الحرب دخلت اللحم الحي فالناظر الي الحال الذي وصلت اليه الأسر في أماكن النزوح ودول اللجوء يرى ارتفاع معدلات الطلاق وهروب الاباء وتنصلهم عن مسؤولياتهم واختفاء آخرين دونما تحديد اسباب .. الحرب الان تسهم بقدر وافر في تفكيك أسر مترابطة وامتحنت اخلاق عوائل عرفت على مر تاريخها بحسن المعشر واغاثة الملهوف..
الحرب الان انتقلت من مرحلة البحث عن النصر الي الهزيمة الكاملة فالدعم السريع مهزوم عندما وصم قبائل بعينها شئنا أم أبينا بوصمة ستظل تلاحقها لزمان طويل .. والجيش مهزوم لانه فشل في حماية مواطنيه وهرب من الجزيرة يوم إحتاجته وتوارى في الخرطوم ..
والشعب نعم الشعب مهزوم لانه هو الآخر كشف عن عنصرية بغيضة في قيادته وعنصرية بغيضة في رموزه ونخبته وقصر نظر في اداراته الأهلية وقواه السياسية.
الحرب الان دخلت مرحلة هزيمة الكل أمام الكل ..
كشفت عوارتنا وهتكت
سترنا ولازالت مستمرة ..
وكل يوم عرض جديد
فلا الجيش اليوم هو جيش ١٥ أبريل رضى من رضى وابا من ابى. فالجيش اليوم يتحول الي تحالف مليشي الرابط بينه المصلحة ولا ينفي ذلك وجود قليل من الذين تحركهم دوافع وطنية صادقة..
ولا الدعم السريع هو الدعم السريع الذي كان في ١٥ أبريل فهو الان تحالف نهابين وعصابات قطاع طرق بغيض..
وكل يوم يمر يرزل أكثر
ولامناص
وبس
#اللهم_لا_ترفع_للكيزان_راية_ولا_تحقق_لهم_غاية_واجعلهم_للعالمين_عبرة_وآية
#جدة_غير_وفيها_الخير
#قلبي_على_وطني
#حرب_كرتي
#تقيف_بس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى