الأعمدة

إجتماعات اديس أبابا التحضيرية تخلص الي المزيد من التحضير..

بن شمباس الذي وجد أن الخلاصات التي انتهت لها جهوده هي رؤية واحدة..

إجتماعات اديس أبابا
التحضيرية تخلص الي
المزيد من التحضير.. بن شمباس الذي وجد أن
الخلاصات التي انتهت لها
جهوده هي رؤية واحدة.. ومعزوفة لن يستمع لها احدا ناهيك ان تطرب جمعا.
فارتد الرجل في كلمته الي مانصحته به بعض الدوائر الغربية ان يؤجل ويمضي الي المزيد من التحضير فاخذ بغيرها وغيرها يجعله يعلن بشكل خجول فشل الجولة الاولى ، قائلا انه سيعمل على عقد لقاءات مع القوى التي لم تشارك ويحددها في ” تقدم” و عبد الواحد والحلو لمزيد من التحضير.
ويكشف عن مرحلة جديدة تتم عبر لقاءات أولية غير مباشرة بين كل الأطراف وصولا الي حوار سوداني سوداني مباشر يناقش، شكل الحكم لفترة مابعد الحرب ..
واروقة فندق راديسون في أديس أبابا شهدت لقاءات غير رسمية متفرقة بين قيادات في الكتلة الديمقراطية وقيادات في “تقدم”،لم يعرف مادار فيها ولكن “كل حركة فيها بركة”.
واروقة راديسون ذاتها شهدت نقاشات حادة حول مشاركة “المؤتمر الوطني” في الحوار المرتقب لينتصر الصوت الرافض لأي وجود للحزب المحلول ..
والحوار بين الجميع ظاهره متعثرا وباطنه يتقدم والجميع لايستطيع مهما فعل أن يتحاوز خطوط “ديسمبر الحمراء”.
واروقة راديسون تشييع خطة أميرة الفاضل وود لبات التي استغلوا عليها شهورا عديدة الي مثواها وتركم في مكانها الذي تستحق..
ويتلفت موسى فكي يمنة ويسرا فلا يجد غير أن يدعو ” تقدم” الي اجتماع عاجل وتقدم بحسب قيادتها لن تصعد مع الاتحاد الأفريقي لأنها على قناعة بانه لابديل له اللا هو لكنها في عين الوقت لن تقبل اي محاولة منه للالتفاف واغراق الحوار عبر كيانات هولامية لاقيمة لها ولا واجهات للحزب المحلول.
وقيادات “تقدم” تقول ان اجتماعها المرتقب مع الاتحاد الأفريقي سيكون واضحا في وضع تلك النقاط على حروف اي انعقاد مرتقب للحوار ..
كل شئ يمضي باتجاه الحل والحل في تفعيل قرار حل المؤتمر الوطني ومحاصرة نشاطه الهدام فإن كان ذلك كذلك ستتوقف الحرب وستتفق القوى السياسية على الحد الأدنى الذي سيعبر بالفترة الانتقالية وسنتلافى التدخل الدولي الذي باتت ملامحه واضحة عبر القانون الدولي الإنساني.. فالمجاعة شبحها يتعملق والانهيار الاقتصادي المتسارع يشعر به المواطن الغلبان في معاشه خلال الساعات الاربعة والعشرين الماضيات ..
وكل حجر في البلاد يهتف بأن اجنحوا الي السلم والسلام
وبس
#اللهم_لا_ترفع_للكيزان_راية_ولا_تحقق_لهم_غاية_واجعلهم_للعالمين_عبرة_وآية
#جدة_غير_وفيها_الخير
#قلبي_على_وطني
#حرب_كرتي
#تقيف_بس

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى