الرياضة

بعد فسخ عقده مع المريخ السوداني ( التش ) الخروج من الباب الضيق

فسخ عقده مع نادي #المريخ السوداني ، النجم واللاعب الموهوب أحمد #التش في ظاهرة تعتبر جديدة في كرة القدم السودانية ، اللاعب ارسل خطاباً رسمياً للنادي يُعلن فيه فسخ عقده بحجة عدم وجود نشاطٍ ، وأكد إيداع القيمة المتبقية من عقده في الحساب البنكي للمريخ .
أحمد حامد التش البالغ من العمر ( 31 عاماً ) تم إعارته لنادي السويحلي الليبي بداية العام الحالي ، وقدم مستوي جيداً مع الفريق حيث قاده للمرحلة النهائية من الدوري الليبي التي تسمي الدوري السداسي ، تألقه جعله محط أنظار العديد من الأندية .
التش كان قد انضم إلى صفوف المريخ في منتصف موسم 2017 ، بترشيح من المدرب الفرنسي غارزيتو ، قادماً من فريق الخرطوم الوطني الذي تالق معه في فترة المدرب الغاني #كواسي_أبياه المدرب الحالي للمنتخب السوداني ، وكان معه من أبرز نجوم الدوري السوداني ، كما هو الآن مع صقور الجديان .
التش اثبت جدارته مع المريخ حيث نجح في تحقيق لقب الدوري 3 مرات ، ولقب الكأس مرة واحدة ، وأسهم في وصول الفريق إلى نصف نهائي البطولة العربية 2019 ، وفرض نفسه أساسياً منذ انضمامه في عهد كل المدربين المتعاقبين .
التش الذي يرتدي الرقم ( 10 ) في صفوف المريخ ، والرقم (18 ) مع #المنتخب_السوداني ، أصبح أحد الأسماء الحاضرة دوما في القائمة مع مختلف المدربين الفرنسي فيلود ، والمغربي الزاكي ، والسوداني برهان تيه ومع الجهاز الفني الحالي .
التش ابتعد عن الملاعب لنحو 10 أشهر بعد إصابته في مباراة فريقه أمام أوتوهو الكنغولي في #دوري_أبطال_إفريقيا في ديسمبر من العام 2020 ، تسببت الإصابة بقطع في الرباط الصليبي إلى جانب غضروف على مستوى الركبة ، خضع بعدها للعلاج في قطر .
التش عاد من الإصابة وشارك في عدد قليل من المباريات ثم تعرض للإصابة مرة أخري في أكتوبر 2021 في المواجهة أمام زناكو الزامبي في دوري الأبطال ، ليغيب مجدداً عن الملاعب هذه المرة لأكثر من عام قبل أن يعود للملاعب في ديسمبر 2022 .
المريخ كان قد أعاد قيد لاعبه في سبتمبر من العام 2022 بعد ضغط إعلامي للموافقة على متطلبات اللاعب المالية ، رغم أن اللاعب كان حينها يخضع للعلاج في قطر ، وقبل العودة للملاعب ، وبعد أشهر معدودة من عودته للملاعب توقف النشاط الرياضي السودان بسبب الحرب التي اندلعت في أبريل 2023 .
رئيس النادي عمير النمير وفي أول رد فعل رسمي على قرار التش فسخ تعاقده مع النادي ، وجه بإنضمام اللاعب لبِعثة المريخ بمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان في أقرب فرصة ، وأكد أن النادي سيكون حريصاً على حقوقه كاملةً غير منقوصة .
التش دخل قلوب جماهير المريخ من أوسع الأبواب ، حيث يعتبر الموهبة الأفضل في الجيل الحالي ، حيث يتميز اللاعب بأداءه الساحر واسلوبه الفنان ، فأطلق عليه ( حلواني الكرة السودانية ) ، الآن وبعد فسخ عقده مع الفريق ، تحول الحب إلى سخط وغضب ، ليكون الخروج من الباب الضيق ، على الأقل الخروج من قلوب الجماهير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى