الأخبار

الدعم السريع يستعد لشن هجوما ضخم على الفاشر

أفادت حكومة إقليم دارفور، أن مليشيا الدعم السريع الإرهابية( وبعد بيان قائدها ) تجهز لشن هجوم ضخم بكل ما لديها من قوات ومدافع على مدينة الفاشر .
في وقت ادان بيان للحكومة ليل الاثنين تحصلت عليه “عزة برس”، نهب المليشيا للمساعدات الانسانية والإغاثية إلى بعض المناطق بدارفور.
وتابع البيان: “لتعلم منظمات حقوق الإنسان أن الكلام شي و الفعل شيء اخر ، يتحدثون باسم حقوق الإنسان والمدنيين ويستعدون لغزوهم ونهبهم والتنكيل بهم”.
وطالب البيان، كل منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بالتحرك الفوري لايقاف هذه الانتهاكات والمهازل التاريخية، ولتعلموا بان القوات المسلحة والقوات المشتركة وحركات الكفاح المسلحة والمستنفرين بالفاشر قادرين على حمايتها من اي مرتزق عميل خائن .
واكمل البيان الحكومي مستنكراً: “ان تنادي بإحترام القانون الدولي وحقوق الإنسان وفي نفس الوقت تقصف المدن المأهولة بالسكان وتقصف المستشفيات والمراكز الصحية ومبانى المنظمات الدولية والأممية من مكاتب ومخازن المواد الانسانية وايضا الاسواق العامة ومعسكرات النازحين لهو سلوك فصامي يستحق الدارسة”.

فيما رحب البيان، بدخول ووصول عدد مقدر من السيارات التي تحمل المساعدات الانسانية والإغاثية إلى بعض المناطق المتأثرة بالحرب الدائرة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى