الرياضة

هل إختار أسد التيرنغا الخروج من ظُل محمد صلاح ؟

ساديو ماني أصبح لاعبًا في صفوف بايرن ميونخ

إعداد : الخير صالح عبدالله

غادر الرجل الأهم في صفوف ليفربول وبطل أبطال أفريقيا رفقة منتخب بلاده ، والرجل الذي قطع تذكرة الذهاب إلى كأس العالم 2022 في قطر . واللاعب الذي كان أهم عُنصر في كتيبة النورمال ون طوال تواجده في قلعة ” أنفيلد رود ” .

نعم . غادر ساديو ماني صفوف فريقه ليفربول بعدِ سنواتٍ زاهية أمضاها اللاعب في جدار الأنفيلد مليئة بالأحزان والسعادة معًا . لكن كُوب ساديو ماني كان منتلئًا بالإنجازات الفردية والجماعية .

فاز السنغالي ساديو ماني بلقب دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس كاراباو، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، خلال فترته مع الريدز.

وبشكل عام، فقد شارك في 269 مباراة مع ليفربول وسجل 120 هدفًا في طريق كل هذه الألقاب ليطوى اللاعب مسيرته رفقة ناديه ليفربول إلى الأبد .

تجربة جديدة

أرتأي ساديو ماني خُوض تجربة جديدة خارج إنجلترا ليختار اللاعب بايرن ميونخ بطل البوندسليغا 10 مرات عُقب نهاية نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسرها ليفربول أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة هدف دون رد .

اللاعب البالغ من العُمر 30 عامًا إختار الخروج من جُلباب محمد صلاح وإلى الأبد مثلما فعل نيمار قبل سنوات حينما إتجه صوب العملاق الباريسي بِحجة الخُروج من ظِل ميسي لأنه وعلى حسب أقوال البعض منه فإنه كان يُقدم أداءً جيدًا لكنه لا يجد القدر الكافي من جماهير برشلونة أنذاك في الوقت الذي لم يكن فيه ليونيل بكامل أداءه لكنه يُذاع صيته في كل مباراة حتي لو لم يكن مساهما في تسجيل الأهداف أو صناعتها .

هل كسب ليفربول ماليًا

قُدر المبلغ الذي تحصل عليه ليفربول بـ 41 مليون يورو أس مايُعادل 35 مليون جنيه إسترليني

ليفربول سيتلقى في الوقت الراهن نحو 32 مليون يورو (27 مليون إسترليني – 34 مليون دولار) مع متغيرات في الصفقة بحدود ( 5 ملايين إسترليني – 6 ملايين دولار) لها علاقة بعدد المشاركات للسنغاالي، و3 ملايين يورو إضافية قياسًا إلى مردوده الفردي والإنجازات التي سيبرمها برفقة بايرن ميونخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى