المنوعات

ختام رائع لمهرجان “نقاقير السلام ” بمدينة الفاشر

اختتمت الأربعاء  بدار سينما الفاشر الوطنية  فعاليات مهرجان “نقاقير السلام” التي نظمها مركز نور الثقافي بمشاركة عدد من الفرق الفنية والدرامية من مختلف ولايات البلاد، حيث انتظمت فعاليات المهرجان بعض محليات الولاية على مدار الاسبوع الماضي.
وحيا الوالي مركز نور الثقافي وشركائه على المجهودات الكبيرة التي بذلوها من أجل تنفيذ هذه التظاهرة الثقافية في اكثر من ثلاثة عشر ولاية من ولايات البلاد بغرض الدعوة إلى السلام والمحبة ورتق النسيج الإجتماعي بين الجميع.
من جانبه أعلن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة محمد سليمان جبريل وقوف المجلس الأعلى للشباب والرياضة مع مركز نور الثقافي حتى يمضي في تنفيذه برامجه .
الى ذلك قالت مدير مركز نور الثقافي اكرام يوسف رابح إن برامج مهرجان “نقاقير السلام” التي انتظمت الولاية خلال الأسبوع الماضي قد تم تنفيذه بمشاركة فرق فنية من ثلاثة عشر ولاية، حيث قامت تلك الفرق بتقديم أعمالها للجماهير في الأحياء والتجمعات بمدينة الفاشر ومحلية كتم، مبينة ان تلك العروض قد اشتملت على أعمال مسرحية وجلسات توعوية تنادي بضرورة التعايش بين الجميع بالسلام والمحبة .
وتطرقت إلى التحديات التي تواجه اهل الثقافة بالولاية والتي قالت إنها تتمثل في ضعف البنى التحتية َعلى رأسها المسارح، ولكنها عادت الى القول بان كل التحديات لم تمنع اهل الثقافة من القيام بواجبهم نحو قضايا السلام، وثمنت جهود كافة الشركاء الذين ساهموا في إنجاح فعاليات المهرجان متمنية للجميع الولايات المشاركة العودة الى ولاياتهم بسلام.
يذكر انه قد حضر ختام فعاليات مهرجان “نقاقير السلام” الى جانب والي الولاية ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، كل من ممثل للمجلس الأعلى للثقافة والاعلام ومدير الرعاية الاجتماعية بحكومة الاقليم وممثل للمفوضية القومية للسلام ومستشارة الوالي للشئون الاجتماعية والنوع ومدير الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون وعدد قيادات الفعاليات الرسمية والثقافية والشعبية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى