المنوعات

الشؤون الإسلامية تكمل استعداداتها لتنظيم معرض المصحف الشريف في مدينة ساوباولو البرازيلية الذي ينطلق الاثنين القادم

ينطلق بحفل كبير بحضور منسق الشرق الاوسط بالحكومة البرازيلية

زهير بن جمعة الغزال
ساوباولو-
أكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بالأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات، كافة الاستعدادات لتنظيم معرض “المصحف الشريف” في مدينة ساوباولو بالبرازيل بالتعاون مع مركز الدعوة الإسلامية لأمريكا اللاتينية، وذلك خلال الفترة من 11-10-1444هـ الموافق 1 مايو 2023م، إلى 18-10-1444هـ، الموافق 8 مايو 2023م، والذي يستهدف أكثر من 100 ألف زائر وزائرة، بمتابعة واهتمام من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ .
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن حفل افتتاح المعرض سيكون بحضور رئيس قسم الشرق الاوسط في وزارة الخارجية البرازيلية السيد سدني روميرو ، وتشريف عمدة مدينة ساوباولو البرازيلية وأعضاء في البرلمان البرازيلي وجمع من المهتمين بالشأن الإسلامي وعدد من خريجي الجامعات السعودية ودعاة البرازيل إلى جانب حضور عدد من المسئولين بمركز الدعوة الإسلامية في امريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي.

ونوهت الوزارة إلى أن المعرض سوف يستقبل زوّاره بمشيئة الله تعالى يومياً بمقره بجوار جامع أبي بكر الصديق الذي يعد أكبر الشواهد الإسلامية بوسط مدينة ساوباولو البرازيلية اعتباراً من يوم الأثنين في تمام الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً لكافة شرائح المجتمع، حيث سيعرض عبر الشاشات شرحاً تفصيلياً عن تاريخ ومراحل إنشاء وأعمال وخدمات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وبعض التطبيقات والبرامج الرقمية للوزارة، بالإضافة إلى عرضٍ لمجموعة من إصدارات المُجمّع، ونماذج من المخطوطات والتقنيات الحديثة المعاصرة.

وأكدت الوزارة أن معروضات اجنحة المعرض تهدف إلى إبراز الأعمال الكبيرة التي تقوم بها القيادة الرشيدة في خدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بالقرآن الكريم، وبرامج ومشاريع وزارة الشؤون الإسلامية الدعوية والعلمية في ضوء رسالتها السامية وأهدافها العامة.
كما يُسلّط المعرض الضوء على جهود الدولة وعنايتها بكتاب الله عز وجل، وما قامت به من إنشاء أكبر مجمع على مستوى العالم لطباعة المصحف الشريف، حيث ينتج أوثق نسخة من القرآن الكريم على مستوى العالم، ويهدف إلى تمكين زواره من الاطلاع على الجهود التي تقدمها المملكة في مجال نشر وطباعة وترجمة معاني القرآن الكريم بلُغاتٍ عدّة .
وبينت الوزارة أن المعرض سيعرض لزواره مجموعة من متنوعة من إصدارات مجمع الملك فهد، والمخطوطات القديمة والتقنيات الحديثة المعاصرة، التي تهدف الى إبراز الأعمال الكبيرة التي تقوم بها القيادة الرشيدة في خدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بالقرآن الكريم.
وفي ختام البيان أكدت الوزارة أن المعرض سيقدم الآف الهدايا من نسخ واصدارات مصحف المدينة النبوية وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم بعدة لغات عالمية لكافة زوار المعرض، كما خصصت الوزارة ركناً خاصاً لتقديم الضيافة على الطريقة السعودية للزوار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى