الأخبار

مدير سكك حديد السودان يقف على العمل بجسر الفولة

وقف المدير العام لهيئة سكك حديد السودان المهندس الوليد محمود برفقة مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية غرب كردفان ممثل الوالي المهندس آدم موسى يعقوب والمدير التنفيذي لمحلية الفولة الأستاذ موسى علي إبراهيم وعدد من المسئولين بالهيئة، وقفوا على سير العمل في إعادة تشييد جسري مدينة الفولة الشرقي والغربي الذين انهارا بسبب السيول والأمطار قبل نحو عامين وأديا لإنقطاع خط السكة حديد بغرب البلاد عند محطة الفولة .
وقال المهندس الوليد محمود إن العمل بالجسر الغربي لمدينة الفولة قد اكتمل تماما وتم اختبار صلاحيته للسير واصبح جاهزا لعبور القطارات من الفولة حتى نيالا .
واوضح ان العمل بالجسر الشرقي لمدينة الفولة يسير بشكل طيب علي الرغم من عدم إكتماله مشيراً في هذا الصدد لإنشاء مايعرف بالتحويلة خلال اسبوعين لعبور القطارات إلى الغرب كحل إسعافي ريثما يتم اكتمال العمل بالجسر الشرقي .
وكشف الوليد عن مباشرة الهيئة لعملها في نقل المحاصيل الزراعية وغيرها من البضائع خاصة وأن الموسم الزراعي مبشر هذا العام بإنتاج وفير .
وقد أثنى مدير عام هيئة سكك حديد السودان على تعاون حكومة الولاية مع الهيئة لمعالجة مشكلة الجسرين الذين تُشرف عليهما إدارة البنية التحتية بالهيئة واعداً بحث الشركة المنفذة بتسريع وتيرة العمل لأجل إكماله قريباً .
من جهته أشاد مدير عام البنى التحتية والتنمية العمرانية ممثل والي غرب كردفان المهندس آدم موسى بجهود هيئة سكك حديد السودان لمعالجة مشكلة إنقطاع خط الغرب بمدينة الفولة حتى تعود القطارات لمواصلة رحلاتها بشكل طبيعي في نقل المنتجات الزراعية والبضائع والركاب . وأبدي ممثل الوالي تعاون حكومة الولاية التام مع الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى