المنوعات

رحيل رضا الجباس أيقونة الأمومة والتضحية في مصر بعد دخولها غيبوبة 4 شهور

سادت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد الإعلان عن وفاة سيدة اشتهرت صورتها، باعتبارها “أيقونة للأمومة والصبر وقوة التحمل”.

تلك الصورة التي تم تداولها في مناسبات كثيرة، مرتبطة بدور الأم وتضحيتها من أجل شعور أبنائها بالأمان والطمأنينة، روى قصتها لموقع “سكاي نيوز عربية” المصور الصحفي الذي التقطها،طارق الجباس ، والذي أكد أنه لم يكن يتوقع شهرتها هكذا.

الجباس كشف أن السيدة بطلة الصورة تدعى رضا الجباس ، وتوفيت مع بداية عام 2023 عن عمر ناهز 60 عاما، بعد بقائها في قسم العناية المركزة لأكثر من 120 يوما، إثر جراحة قلب مفتوح.

حملته رضيعا وحملها إلى قبرها

وقال الجباس: “ما لا يعلمه البعض أيضا أن الطفل الذي تحمله السيدة ليس ابنها، بل حفيدها من ابنتها، ويدعى  مجدي عبدالله  وكان عمره حينها عامين فقط”.

واستطرد يروي تفاصيل الواقعة: “كانت جدته تحاول إرضاءه بأي شكل، وحملته بالشكل الظاهر في الصورة لإسعاده، رغم إرهاقها الكبير”.

الجباس أشار إلى أن “الحفيد حاليا في الـ18 من عمره، وهو الذي حمل نعش جدته بناء على وصيتها، لتكون هي حملته رضيعا وهو حملها إلى قبرها”.

السبب وراء الصورة

أوضح المصور أن تلك الصورة، نشرت لأول مرة في إحدى مجلات الكويت، وكانت ضمن قصة مصورة رصد بها رحلة شقاء شقيقته بشكل شبه يومي.

وأوضح: “كان ذلك تقديرا لما قامت به من مساعدة لوالدها في الزراعة وتجارة الغلال، وتربية أشقائها ثم زواجها من رجل صالح أنجبت منه 6 أبناء، ربتهم وربت أحفادهم أفضل تربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى