الرياضة

تشيلسي يحل ضيفاً ثقيلاً على مضيفة ليفربول في قمة الجولة ال21 من منافسات البريميرليج..

إعداد :Mohamed taha

تشهد افتتاحية الجولة ال21 من البريميرليج لقاء القمة ، عندما يستضيف ليفربول نظيره فريق تشيلسي، فى مواجهة منتظرة بين الفريقين، اليوم على ملعب “انفيلد “ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2022 – 2023..

ويعيش كل من ليفربول وتشيلسي، موسماً سيئاً على مستوى الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، إذ يحتل الفريقان المركزين التاسع والعاشر برصيد 28 نقطة..

حيث يستعد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، لتحقيق رقم تاريخي عندما يواجه تشيلسي ، و تعد مباراة تشيلسي رقم 1000 في مسيرة كلوب التدريبية التي امتدت على مدار 23 موسمًا مع ثلاثة أندية في بلدين وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري وكأس دوري أبطال أوروبا..

وجاء المستوى الكارثي للريدز في الخسارة 0-3 أمام مضيفه برايتون آند هوف ألبيون ليعلن عن الخسارة الثانية على التوالي في الدوري للمرة الثانية هذا الموسم، وكانت هذه الهزيمة هي السادسة هذا الموسم لليفربول..

في الجانب الآخر ستكون التوقعات كبيرة من تشيلسي بعد الإنفاق الكبير في سوق الانتقالات ، لكن المدرب غراهام بوتر فشل في ترك بصمته بعد توليه المسؤولية عقب إقالة توماس توخيل..
وواصل النادي التعاقد مع لاعبين جدد الشهر الحالي، لكن المستوى كان أقل من المتوسط؛ إذ انتصر الفريق مرتين فقط في آخر عشر مباريات في الدوري غير أنه فاز 1-0 على بالاس في آخر مباراة..
ولم يفز تشيلسي في آخر خمس مباريات خارج أرضه في الدوري، وهي أطول سلسلة منذ الفترة ما بين سبتمبر، وديسمبر 2015..

و يحتل فريق ليفربول المركز التاسع برصيد 28 نقطة، بينما يحتل تشيلسي المركز العاشر بنفس الرصيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى