الرياضة

عزالدين أوناحي يوقع لمارسيليا حتى عام 2027

توصل نادي مارسيليا الفرنسي إلى اتفاق نهائي مع نادي أنجيه الفرنسي لضم لاعب الوسط المغربي عزالدين أوناحي، أحد أكبر مفاجآت كأس العالم 2022 بقطر.
صاحب الـ 22 عاماً، يعتبر أحد اكتشافات كأس العالم 2022، والذي عرف وصول المنتخب المغربي للمربع الذهبي كأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ نصف نهائي المونديال عبر التاريخ.
ووفقاً لشبكة “إرم إم سي” الفرنسية، مارسيليا تمكن من حسم سباق التوقيع مع أوناحي، متفوقاً على عدة أندية أخرى كانت مهتمة بالتوقيع معه في مقدمتها نابولي، وليدز يونايتد.
وحسب نفس المصدر حسم مارسيليا الصفقة مقابل حوالي 10 ملايين يورو، وسيوقع اللاعب الدولي المغربي عقداً مدته 4 سنوات ونصف.
عزالدين أوناحي فضل مارسيليا على عروض من إنجلترا وإيطاليا
ووفقاً لموقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، كان لدى أوناحي عرض من نابولي قدر بنحو 19 مليون يورو، إلى جانب عرضين من الدوري الإنجليزي، أحدهما من ليدز يونايتد، كما تم ربط اللاعب بباريس سان جيرمان، وإنتر، وبرشلونة، لكن أوناحي اختار المشروع الرياضي لمارسيليا، ولم يكن يرغب في الرحيل عن الدوري الفرنسي في هذه الفترة من مسيرته المهنية، وهدفه مواصلة صقل موهبته بالليغ 1، قبل الإقدام على خطوة أخرى أكبر.
وتعتبر الصفقة مغلقة تماماً ولا ينقص سوى اجتياز أوناحي للفحوصات الطبية وتوقيعه لعقد يمتد لمدة 4 سنوات ونصف.
وكان عقد أوناحي مع أنجيه يمتد حتى عام 2026، وتقدر قيمته التسويقية الحالية بـ 15 مليون يورو، إذ ارتفعت بـ 11.5 مليون يورو دفعة واحدة، عقب كأس العالم 2022، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى