الرياضة

مُقابلة أنطونيو روديجر المتنقل حديثاً لنادي ريال مدريد مع صحيفة ماركا الإسبانية

ترجمة ومتابعة : الخير صالح عبدالله

لم يمر أسبوع منذ أن أعلن ريال مدريد عن التعاقد معك. ما هو شعورك

أنـطـونـيـو روديجر: أنا فخور جدًا وفي هذه اللحظة ما زلت لا أدرك معنى كل هذا، لأنني لم أذهب إلى مدريد بعد. سأذهب مع عائلتي بأكملها بمجرد إنتهاء العمل مع المنتخب وبعد ذلك أعتقد أنني سأدرك حقًا ما يعنيه هذا التوقيع.

ما هي أكبر خطوة قمت بها في حياتك المهنية

أنـطـونـيـو روديجر: أعتقد أنه في كرة القدم وفي الحياة هناك فصول وهذا الفصل جديد بالنسبة لي. من الواضح أن هذا الفصل الجديد كبير جدًا، إنها خطوة كبيرة بالنسبة لي. ربما يكون هذا هو الأكبر في حياتي المهنية بأكملها.

أخبرني الحقيقة، كم عرض تلقيت

أنـطـونـيـو روديجر: في هذه الفترة، صحيح أنه كان هناك الكثير من المحادثات، لكن لأكون صادقًا، أنا فقط أفكر في ريال مدريد وتشيلسي.

عندما إتصل بك ريال مدريد، ما هو أول شيء فكّرت فيه

أنـطـونـيـو روديجر: هذه المرة الأولى التي أتلقى فيها إتصال من ريال مدريد هل تتخيل؟ كان مثل واو بالنسبة لي! المرة الأولى التي أتصلوا بي فيها كانت في سبتمبر أو أكتوبر. نادٍ مثل هذا لا يتصل بك كثيرًا وكان الأمر رائعًا.

عندما لعبت في السانتياجو برنابيو مع تشيلسي وسجلت هدفاً، ما رأيك بذلك

أنـطـونـيـو روديجر: كانت المرة الأولى لي في هذا الملعب وقبل يوم واحد ذهبنا إلى الملعب لرؤيته. تنظر للأعلى وترى الهيكل الرائع له، عندها تدرك أنها مكان خاص وأنك تريد أن تلعب هذه الأنواع من المباريات في هذا الملعب.*

لقد أحببت البرنابيو، أليس كذلك

أنـطـونـيـو روديجر: نعم، بالطبع. لقد رأيت بالفعل صورًا لكيفية ظهوره عند الإنتهاء من أعمال التجديد وسيكون أجمل بكثير. إنني أتطلع إلى اللعب هناك.

أنـطـونـيـو روديجر بعد مباراة البرنابيو، قال أنشيلوتي للنادي: “يجب أن يكون لدينا روديجر في الفريق”.

أنـطـونـيـو روديجر: نعم، الكل يعرف من هو أنشيلوتي في عالم كرة القدم. إنه مدرب كبير وقد أظهر ذلك مرة أخرى بالفوز بالدوري الإسباني ودوري الأبطال.

أنـطـونـيـو روديجر: لست بحاجة إلى الحديث عنه كثيرًا ولا يمكنني إلا أن أقول إنه لشرف كبير لي أن يحبني مدرب مثل أنشيلوتي. لقد رأيته منذ أن كنت طفلاً على شاشة التلفزيون.*

هل تحدثت مع أنشيلوتي

أنـطـونـيـو روديجر: نعم، لقد تحدثت معه.

كيف كانت المحادثة بينك وبين أنشيلوتي

أنـطـونـيـو روديجر: لقد كانت محادثة ترحيب، عندما كان كل شيء محسومًا بالفعل. أخبرني أن الجميع سعداء جدًا بتواجدي في الفريق وهذا جعلني سعيدًا جدًا. من الواضح أن أنشيلوتي من الأشخاص الذين يجعلون ريال مدريد قوياً للغاية، لكن ليس هو فقط.

أنـطـونـيـو روديجر: هناك بنزيمة وتوني كروس ومودريتش وكاسيميرو. أخبرني أنهم جميعًا سعداء للغاية وهذا جعلني أشعر بالفخر. وهذا جعلني أرى أيضًا أنني أبليت بلاءً حسنًا في السنوات الثلاث الماضية وهذا يمنحني الكثير من الحافز لأقدم الأفضل في ريال مدريد.*

ريال مدريد حقق لقب دوري الأبطال للمرة 14 مؤخرًا. هل هذا الأمر يضع ضغطًا إضافيًا على اللاعب الذي يصل جديدًا

أنـطـونـيـو روديجر: نعم، إنه ضغط، لكن هذا هو تاريخ ريال مدريد. لقد تعودوا على الفوز والعقلية هي الفوز دائمًا وعقلية الفوز تتماشى مع شخصيتي.

كيف هو روديجر خارج الملعب

أنـطـونـيـو روديجر: أنا فقط عكس ما تراه في الميدان. أنا لا أرى نفسي نجما، أنا مجرد رجل عادي. أنا محظوظ لأنني أعيش حياة جيدة، لأنني ألعب لأندية كبيرة جدًا ولهذا السبب أحب أن أعيد للمجتمع الكثير مما يمنحه لي الناس وكرة القدم. أحب تقديم المساعدات للمستشفيات.

أنـطـونـيـو روديجر: لقد نشأت في بيئة مختلفة عما أعشيها الآن. لم نكن أثرياء، لكنني شعرت دائمًا بالثراء لأنني كنت مع عائلتي. بالنسبة لي الثروة الحقيقية هي الأسرة.

هل ستذهب عائلتك كلها معك إلى مدريد

أنـطـونـيـو روديجر: يعيش والداي في سيراليون، وتعيش أختي في برلين، ويعيش أخي في ترير. ستأتي معي زوجتي وطفلي.

كيف تتخيل الحياة في مدريد

أنـطـونـيـو روديجر: أعتقد أنه سيكون لدينا طقس أفضل من لندن [يضحك]. هناك أيضًا طعام جيد، سنجرب الباييلا وأشياء أخرى. لا أطيق الإنتظار للذهاب إلى المدينة. أعتقد أن الأمر أكثر ضوضاء من حيث أتيت، لكنني زرت إيطاليا بالفعل، لذا لن يكون هناك فرق كبير أيضًا.

بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا، أخذ هازارد الميكروفون وأخبر جميع المشجعين أن العام المقبل سيكون في أفضل أحواله.*

أنـطـونـيـو روديجر: لقد رأيت ذلك وآمل ذلك. أتمنى أن يكون بصحة جيدة، لأن هذا هو أهم شيء بالنسبة للرياضيين. لا شك لدي في جودته، فهو لاعب كبير. سوف أساعده بأي طريقة ممكنة.*

هل كان لديك مثال أعلى في كرة القدم

أنـطـونـيـو روديجر: مثل كل الأطفال تقريبًا. لكن إذا كان على الإختيار، فأنا أفضل اثنين على وجه الخصوص، جورج وياه ورونالدو نازاريو. وياه هو الأفريقي الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية، لذا فهو مثال عظيم للجميع. وكان البرازيلي لا يصدق.

أنـطـونـيـو روديجر: عندما كنت صغيرًا كنت مهاجمًا، في الواقع لم يكن الأمر كذلك حتى كان عمري 16 عامًا عندما بدأت اللعب في الدفاع. في النهاية أدركت أنه كان قرارًا جيدًا.

أنـطـونـيـو روديجر: هناك مناطق معينة في الملعب يمكن أن تكون فيها خطراً وأنا أحاول تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف. لقد لعبت دائمًا تقريبًا في فرق كانت لدينا فيها إستحواذ وهذا ساعدني في تعلم الكثير. لقد قلت بالفعل إن كرة القدم عبارة عن فصول وفي كل فصل تحسّنت أكثر كلاعب.

هل تقوم بالفعل بتعلم اللغة الإسبانية

أنـطـونـيـو روديجر: ليس بعد، ولكن بمجرد وصولي إلى إسبانيا سأبدأ التعلم بالتأكيد. الشيء الجيد هو أنني أتحدث الإيطالية وأعتقد أن هذا سيجعل الأمر أسهل بالنسبة لي. من المهم التحدث بلغة البلد، احتراما للبلد نفسه وللناس الذين يعملون هناك.

كيف تتخيل يومك الأول في مدريد خلال تقديمك؟ ماذا ستقول للمدريديستا، هل فكرت في الأمر

أنـطـونـيـو روديجر: ما سأقوله في ذلك اليوم للمدريديستا وزملائي في الفريق هو أمر سهل بالنسبة لي ويمكنني أن أقول ذلك هنا الآن. سأبذل كل ما لدي في كل مباراة وفي كل موقف. يمكنني أن أعدهم بذلك.

هل أتعبك الموسم الماضي

‌أنـطـونـيـو روديجر: حسنًا، صحيح أنه كان طويل لكنه يجعلك قويًا. وأنا متاح دائمًا. ما زلت أنهي مباراة متعبة للغاية، وهذا أمر طبيعي، لكن المباراة التالية إذا طلب مني المدرب اللعب، فأنا ألعب. أنا دائما على إستعداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى