الأخبار

تبرع حاكم ولاية الوحدة في جنوب السودان، بحوالي 15 ألف جوال من الذرة، كمساعدات غذائية مقدمة لنحو 130 ألف من النازحين المتضررين من الفيضانات في مخيم بانتيو.

وقال جيمس شينق، رئيس مفوضية الإغاثة وإعادة التعمير بالولاية لـ راديو تمازج، يوم الأربعاء، إن التبرع الغذائي المقدم من الحاكم جوزيف نقوين منجتويل هو جزء من مسؤولية الحكومة لدعم النازحين بالولاية، مشيرًا إلى أنه يستهدف بشكل أساسي دعم النازحين للحد من سوء التغذية والجوع والمجاعة.
وأوضح أن المساعدات الغذائية، ستوزع على جميع النازحين في كافة أنحاء الولاية، مبينًا أن كل عشرة أشخاص سيحصلون على جوال واحد من الذرة وزن 90 كيلو جرام أثناء التوزيع.
وأضاف :”كما رأيتم، تم إحضار هذه المواد الغذائية من السودان، وهناك تبرع غذائي آخر في طريقه أيضًا إلى ولاية الوحدة، ولكن سيتم تقديمه إلى المواقع الأخرى المتضررة من الفيضانات”.
وتابع :”تعمل حكومتنا جاهدة لدعم جميع النازحين بسبب الفيضانات، لأن الوكالات الإنسانية تواجه تحديات في النقل، والتي تؤدي أحيانًا إلى تأخيرهم لمدة شهرين بينما يعاني الأطفال من الجوع والمجاعة”.
من جانبها، قالت سفرينا بيتر، لـ راديو تمازج، إنهم استلموا التبرع الغذائي المقدم من حاكم الولاية جوزيف منجتويل، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تحصل فيها على المساعدة الغذائية في مخيم بانتيو للنازحين منذ بداية الفيضانات.
وأضافت بيتر :”أنا سعيدة جدًا بتلقي الغذاء اليوم. أود أن أشكر حاكم ولاية الوحدة على إعطائنا هذا الغذاء في الوقت المناسب”.
ومنذ العام 2020، نزح آلاف الأشخاص في ولاية الوحدة إلى أجزاء أخرى من البلاد، بسبب الفيضانات المدمرة التي ضربت الولاية، ويحتاج النازحين إلى مساعدات إنسانية في المخيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى