الأخبار

حركة تمازج ” عهدنا مع المكون العسكري “نمرة كاملة عد” “

قال رئيس هيئة الأركان بحركة تمازج الفريق إبراهيم حامد عيسى إن التوقيع على المصفوفة المحدثة لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية التي وقعت بعاصمة دولة جنوب السودان “جوبا ” أحدثت إختراقاً للتشوهات التي صاحبت تنفيذ إتفاق السلام خاصة بروتوكول الترتيبات الأمنية.
و جدد حرص الحركة على الإلتزام بالمصفوفة المحدثة لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية واصفاً إياها بالمخرج الوحيد و الخطوة الإستراتيجية للوصول إلى جيش قومي موحد.
و كشف أن الحركة ستبدأ في التبشير بالمصفوفة المحدثة لتنفيذ بند الترتيبات الامنية و التي تمت مناقشتها في إجتماع اللجنة العليا المشتركة للترتيبات الأمنية قبل أيام و الذي تم توضيح فيه الجداول الزمنية من بداية الترتيبات إلى نهايتها.
و ناشد الفريق إبراهيم قوات الحركة المتواجدة في إقليم دارفور، كردفان، و لايتي سنار و النيل الأبيض بأن الترتيبات تجري على قدم و ساق لتنفيذ المصفوفة المحدثة بالجداول الزمنية التي ستنشر لاحقاً من خلال عمليات التبشير كما ناشد الوساطة و الشهود و الضامنون لإتفاق السلام و المانحين بضرورة بذل مزيد من الجهد لتنفيذ الإتفاق بالصورة المطلوبة.
و أختتم الفريق إبراهيم تصريحاته برسالة إلى قوات تمازج بأن يكونوا على درجة من الإستعداد للشروع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية عقب عمليات التبشير بالمصفوفة المحدثة مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى