أخبار الجريمة

المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال يمنح الرائدة ماريا هيلينا ليتونن جائزة بصمة قائدة لعام 2023.و

قالت الدكتورة اللبنانية ايمان غصين رئيسة المجلس العربي الانمائي للمرأة والاعمال وصاحبة مبادرة بصمة قائدة ان المجلس منح سيدة الاعمال الاسبانية ماريا هيلينا دي فيليب ليتونن جائزة بصمة قائدة لعام ٢٠٢٣ لانها المرأة النموذج وذلك تقديرا لانجازاتها ودورها القيادي والريادي في دعم وتمكين المرأة في كافة المجالات واهمها الاجتماعية والاقتصادية.
جاء ذلك في سياق عدة قرارات اصدرها المجلس في اجتماعه الدوري الدي انعقد في بيروت مؤخرا.
واكدت الدكتوره غصين ان السيدة هيلينا وهي ناشطة اجتماعية واقتصادية نذرت نفسها لخدمة المرأة والانسانية تمتلك مؤهلات وإمكانات وقدرات فريدة من نوعها ومبتكرة وهي شخصية حيوية تعتبر من الكفاءات المتميزة في دفاعها عن المرأة وحقوقها وتنمية مواهبها ومهاراتها واستثمار طاقاتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبل مشرق .
وذكرت ان مثل هذه الشخصية التي عرفتها عن قرب في اكثر من مناسبة وآخرها الملتقى الاستثماري السنوي في دبي ساهمت في تنمية المرأة ومشاركتها في المجتمع الاسباني والاوروبي والعربي .
واوضحت الدكتورة اللبنانية ايمان غصين ان استراتيجية المجلس العربي الانمائي للمرأة والاعمال منذ تدشينه يحرص كل الحرص على تحفيز وتشجيع وتكريم من يراها مناسبه وتعمل بكل طاقه لخدمة القوى الناعمة بحس واعي وطموح عالي بمنحها جائزة بصمة قائدة
وهذه هي الجائزة الاولى التي تمنح لسيده من خارج الوطن العربي تقديرا لما قدمته خدمات جليله للمرأة العربية .
وتشغل السيدة هيلينا وظيفة محامي الاتحادات الاوروبية الداعمة للمرأة وتتبوأ عدة مناصب رفيعه في مقدمتها رئيس مجلس الادارة لاتحاد منظمات سيدات الأعمال الاوروبية و الشرق الاوسط . كما تشغل منصب نائب الرئيس للاتحاد الاسباني للشركات الصغيرة والمتوسطة ونائب الرئيس لاتحاد الشركات الأوروبية الصغيرة والمتوسطة ورئيس لجنة الشؤون القانونية.
كما تشغل منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لأصحاب العمل وعضو اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية التابعة للجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية والمتحدث باسم فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة والحرف والأعمال العائلية ونائب الرئيس لمجموعة الحقوق الأساسية وسيادة القانون ومجموعة المساواة في اوروبا وعدة مناصب اخرى.
وذكرت غصين انه اتفق الطرفان على اقامة عمل مشترك في المستقبل القريب سيعلن عنه لاحقا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى