الأخبار

بيان محامو الطوارئ : انقذوا الابيض

تجددت صباح اليوم المعارك بين طرفي النزاع بمدينة الابيض بشمال كردفان شملت الاحياء الغربية للمدينة و السوق الشعبي و سوق كريمة و احياء ودالياس جنوب و غرب ١٣ و شرق كواتيش و حي الشويحات حيث وقعت قذيفة بدار لايواء النازحين ، تفاقم الوضع الانساني داخل الاحياء و المشافي وسط نداءات لاسعاف المصابين و الجرحى بمستشفى الابيض التعليمي و مستشفى الضمان بسبب انقطاع الكهرباء بالمدينة و شح في الوقود و الامداد .
تفيد الحصيلة الاولية عن وقوع (16) مصاب و وفاة طفل بحسب مصادر مستشفى الابيض التعليمي و اعداد اخرى من الضحايا و المصابين يجرى رصدها وسط استمرار للعمليات العسكرية داخل الاحياء .
استخدم طرفي النزاع القصف المدفعي العشوائي من منصات مختلفة من داخل و خارج المدينة مما ادى لوقوع دانات و قذائف على المدنيين و دمار جزئي لبعض المنازل مما تسبب في حالة من الذعر مع حصار و اغلاق و خطورة بالغة في الطرق الى خارج المدينة .
نتابع في محامو الطوارئ تواصل و امتداد للحرب العبثية مما يثبت قطعياً حالة الاستهتار و الاستهانة من قبل طرفي النزاع بأرواح المدنيين لخوضهم المعارك داخل المدن المأهولة بالسكان دون الاكتراث للعواقب و الحرمة القانونية لجرائم الحرب .
سنظل نرصد و نوثق جميع هذه الجرائم المرتكبة و التي لن يفلت منها مجرم من العقاب ، كما نجدد دعواتنا للمدنيين لتوثيق جميع الانتهاكات و تبلغينا فوراً عبر منصاتنا بوسائل التواصل الاجتماعي و البريد الاكتروني .
8 اكتوبر 2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى