الرياضة

لتصفيات كأس العالم المنتخب السوداني يتسلح بستة محترفين

6

لاعبين محترفين يتسلح بهم #المنتخب_السوداني بقيادة المدرب الغاني كواسي ابياه لتصفيات #كأس_العالم_2026 من بين قائمة ضمت 35 لاعبًا لمباراتي تشاد و تنزانيا الوديتين شهر أكتوبر الجاري للأعداد لمباراتي الجولتين الأولي والثانية أمام توغو والكنغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم في شهر نوفمبر القادم .
القائمة ضمت المهاجم #محمد_عيسي ( 29 عامًا ) لاعب ميلتون كينز دونز الإنجليزي آحد أندية البطولة الإنجليزية ويعتبر أبرز لاعب سوداني في القارة الأوروبية فقد سجل نحو 150 هدف بشعار الأندية التي لعب لها ، وشقيقه #أبوبكر_عيسي ( 27 عامًا ) الذي يلعب جناح ، لاعب غريمبسي تاون الإنجليزي آحد أندية الدرجة الثانية ، وسبق له أن ارتداء شعار عدد من أندية الدرجات في إنجلترا .
كما ضمت القائمة #ياسين_حامد ( 24 عامًا ) لاعب وسط نادي ( غيور تورنا ) المجري ، يعتبر أول لاعب من أصول سودانية ويحمل الجنسيك الأوروبية ينضم لصقور الجديان فقد شارك في نهائيات أمم افريقيا 2022 ، ونهائيات كأس العرب ، ولعب أكثر من 20 مباراة دولية ، القائمة ضمت أيضا #شادي_عزالدين ( 21 عامًا ) لاعب وسط نادي ( دون بولاس ) الناشط في دوري الدرجة الثانية الهولندية، وانضم اليه في عام 2019 وتدرج في فئات النادي ، قبل ترقيته إلى الفريق الأول في العام الماضي.
الخيار الفني ضم محترفين في الدوريات الأفريقية أيضا ، المهاجم #سيف_تيري ( 29 عامًا ) والذي يلعب في الدوري المصري منذ عامين عبر نادي فاركو ، تيري لاعب المريخ السابق يعتبر أحد أفضل الهدافين في السودان في السنوات الاخيرة وقد آسهم في تأهل المنتخب لنهائيات أمم افريقيا 2022 ، والأكثر خوضا للمباريات الدولية بين المحترفين .
وشهدت القائمة عودة #شرف_شيبوب ( 29 عامًا ) لاعب وسط نادي الجيش الرواندي ، والذي لعب بشعار السودان أكثر من 20 مباراة دولية ، شيبوب الذي ارتداء شعار فريقي القمة السودانية #المريخ و #الهلال ، لعب أيضا في 5 دوريات عربية وأفريقية متنقلًا بين تونس والجزائر وتنزانيا ، والعراق، ورواندا .
استدعاء 6 محترفين دفعة واحدة لقائمة المنتخب السوداني أمر يحدث لأول مرة ، بعد أن كان المدربين السابقين لا يفضلون استدعاء أكثر من لاعبين فقط ، ويعتمدون بشكل كامل على لاعبي #الدوري_السوداني ، وأحيانا فقط لاعبي فريقي القمة الهلال والمريخ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى