الرياضة

البريميرليج :: السيتي في الطليعة وعودة الريدز ، سقوط مذل لليونايند والبلوز حدث ولاحرج !

عادت  عجلة الدوران  للدوري الإنجليزي الممتاز  ويبدو أن فترة التوقف الدولي لم تضر بزخم عدد من الفرق المتألقة ، نلقي نظرة على أبرز  النقاط لأحداث الجولة الخامسة للمسابقة
# عودة أخرى للريدز#

كان على ليفربول أن يحقق عودة أخرى، الثالثة في أول خمس مباريات، ليحصل على النقاط الثلاث في مولينوكس.
سجل هوانج هي تشان هدفًا في غضون ست دقائق ليمنح أصحاب الأرض تقدمًا مفاجئًا لكن الريدز انتفضوا في الشوط الثاني. وأدرك كودي جاكبو التعادل قبل لحظات من استبداله، حيث سجل من مسافة قريبة بعد أن سدد محمد صلاح الكرة عبر المرمى. كان صلاح هو المزود مرة أخرى حيث انطلق أندرو روبرتسون، قائد اليوم، داخل منطقة الجزاء ليمنح فريق يورغن كلوب التقدم بلمسة نهائية ذكية.
كان من المفترض أن يحصل صاحب الرقم 11 في ليفربول على تمريرة حاسمة ثالثة ولكن تم الحكم على تسديدة هارفي إليوت بأنها انحرفت بشكل كبير لذا تم تسجيلها كهدف في مرماه. صلاح لديه الآن أربع تمريرات حاسمة (الأكبر في الدوري) وهو يقود الطريق لخلق فرص كبيرة (6).

#تستمر طيور النورس في التحليق#


مارس برايتون المزيد من الضغط على إريك تين هاج، حيث حقق فريق روبرتو دي زيربي الفوز 3-1 على مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد.
باسكال جروس لديه أربعة أهداف في مسرح الأحلام – فقط ستيفن جيرارد ومحمد صلاح لديهما المزيد من الأهداف هناك. وسجل الهدف الثاني في منتصف الشوط الثاني بعد أن افتتح داني ويلبيك التسجيل ضد فريقه السابق. وأضاف جواو بيدرو الهدف الثالث بجدارة.
كان هذا فوزًا آخر لبرايتون على يونايتد، وهو الفوز الرابع على التوالي عليهم في الدوري الإنجليزي الممتاز. كانت الراحة التي أظهرها فريق Seagulls الضعيف في طريقه إلى أرضه ملحوظة، مما خلق فرصًا أفضل على الرغم من عدد التسديدات الأقل.

وهذه هي الهزيمة الثالثة لمانشستر يونايتد هذا الموسم، ولديهم واحد من أسوأ السجلات الدفاعية في الدوري حيث استقبلت شباكهم 10 أهداف. فقط ولفرهامبتون وبيرنلي (كلاهما 11) تم اختراقهما في مناسبات أكثر.
# توتنهام يضرب في الوقت المحتسب بدل الضائع #

وبدا أن توتنهام سيتكبد خسارته الأولى هذا الموسم بعدما منح جوستافو هامر التقدم المفاجئ لشيفيلد يونايتد في الدقيقة 73.
ومع ذلك، رفض رجال أنجي بوستيكوجلو الاستسلام وسجلوا هدفين في الوقت بدل الضائع لسرقة الفوز. وأحرز ريتشارليسون هدف الفوز في الدقيقة 98 قبل أن يسجل ديان كولوسيفسكي هدف الفوز في الدقيقة 100.
في الحقيقة، كانت النقاط الثلاث مستحقة لأصحاب الأرض. لقد سددوا 28 كرة، وخلقوا ثلاث فرص كبيرة، واستحوذوا على الكرة بنسبة 70% وأنهوا المباراة بمجموع أهداف متوقعة قدره 2.12.
كان من المناسب أن يكون كولوسيفسكي هو الفائز بالمباراة. لقد كان اللاعب الأعلى تقييمًا (8.3) وحاول أيضًا سبع تسديدات (أكثر من أي لاعب آخر). تهديد مستمر طوال الوقت لتوتنهام.

البريميرليج  ::السيتي في الطليعة وعودة الريدز ،  سقوط مذل   لليونايند  والبلوز حدث ولاحرج !
# مانشستر سيتي يحافظ على رقمه القياسي 100% #

لم يكن الأمر موضع شك أبدًا، أليس كذلك؟
نعم، تقدم وست هام أمام حامل اللقب لكن ألفونس أريولا كان تحت الضغط طوال الشوط الأول. بدا الأمر وكأنه مسألة وقت وليس ما إذا كان السيتي سيسجل هدفًا.
وأدرك جيريمي دوكو التعادل بعد دقيقة واحدة فقط من بداية الشوط الثاني، ثم تقدم مانشستر سيتي بهدف الفوز. وسجل برناردو سيلفا الهدف الثاني قبل أن يسجل إيرلينج هالاند هدفه المعتاد.
سدد فريق بيب جوارديولا 29 تسديدة، وصنع ثماني فرص كبيرة وأنهى المباراة بإجمالي أهداف متوقعة قدرها 3.63.
تصدى أريولا بشكل مذهل لـ10 تصديات بينما سدد هالاند تسع تسديدات – أكثر من وست هام (6) وعدد التمريرات التي حاولها تقريبًا (13). استحوذ السيتي رقم 9 على 2.56 من مجموع الفريق الضيف xG وأهدر خمس فرص كبيرة. تراجع أداء جوليان ألفاريز قليلًا عن الرادار مرة أخرى، حيث أرسل تمريرتين حاسمتين.


# إيفرتون يخسر على أرضه مرة أخرى#

في بعض الأحيان أنها ليست جميلة. لا يجب أن يكون الأمر كذلك، فكل ما يهم هو تحقيق الفوز. حصل أرسنال على النقاط الثلاث أمام إيفرتون، لكن الأمر لم يكن سهلاً على الإطلاق.
وخسر أرسنال غابرييل مارتينيلي بسبب الإصابة لكن بديله لياندرو تروسارد هو من سجل هدف الفوز في الدقيقة 69.
كافح فريق ميكيل أرتيتا لخلق فرص واضحة ضد فريق Toffees وانتهى بـ 13 تسديدة وإجمالي الأهداف المتوقعة يزيد قليلاً عن هدف واحد.
وكانت هذه هزيمة متأخرة أخرى على أرضه لإيفرتون. لقد خسروا الآن أمام فولهام وولفرهامبتون وأرسنال على ملعب جوديسون بارك، وتم تسجيل أهداف الفوز في آخر 25 دقيقة. سيتعين على Sean Dyche معالجة هذا الأمر إذا كان فريق Toffees سيبقى في الدرجة الأولى هذا العام.
لم يكن أرسنال في أفضل حالاته لكنه ظل بفارق نقطتين فقط عن مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى