الأخبار

الدعم السريع يتهم الجيش باستهداف سيارة اطباء بلاحدود

أصدرت قوات الدعم السريع، المناهضة لحكم الجيش في السودان بياناً على موقع إكس (تويتر سابقاً)، يتهم الجيش السوداني باستهداف مجموعة من العاملين الدوليين.

وقالت قوات الدعم السريع في البيان: “في تصرف مفضوح وجبان، قامت قوات البرهان (الجيش السوداني) وفلول النظام البائد، باستهداف سيارة تتبع لمنظمة أطباء بلا حدود البلجيكية، الخميس، 5 أكتوبر (تشرين الأول)، كانت متوجهة من ود مدني إلى مدينة الخرطوم بمنطقة العيلفون”

وبحسب بيان الدعم السريع، فتحت قوات البرهان (الجيش السوداني) النار على العربة، في محاولة يائسة لتصفية كوادر منظمة دولية، وقد خابت مساعيهم الخبيثة بفضل الله أولاً وأشاوس قوات الدعم السريع الذين بذلوا حياتهم من أجل إنقاذ كوادر المنظمة المغدورة وتسهيل خروجهم من مرمى النيران.

وأشارت في بيانها إلى أن هذا الاعتداء الجبان من قوات البرهان (الجيش السوداني) على المنظمة ليس هو الوحيد من نوعه، حيث هاجمت قبل اليوم موكباً للصليب الأحمر بشكل متعمد وقد تكرر هذا النهج مع العديد من المنظمات.

ودعت قوات الدعم السريع في ختام بيانها جميع المنظمات الدولية إلى إدانة هذا التصرف الجبان، الذي يخالف كافة المواثيق والقوانين الدولية ومعاهدات جنيف التي تحمي العاملين في الحقل الإنساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى