الأخبار

مدير عام الشرطة وزير الداخلية المكلف يشهد تخريج الدفعة (39) من مستجدي شرطة الولاية بكريمة ،ويفتتح عدد من المنشآت الشرطية.*

مروي/ الحسن عبدالمهيمن
شهد مدير* عام الشرطة وزير الداخلية المكلف الفريق أول عنان حامد محمد عمر برفقة عدد من قيادات الشرطة تخريج الدفعة (39)من مستجدي شرطة الولاية بمدينة كريمة الرياضية، بجانب إفتتاح المنشآت الشرطية الجديدة والتي شملت أقسام الشرطة، السجل المدني والجوازات والمرور بكريمة وقسم شرطة الٱراك ومركز صحي الشرطة بمروي.
كما خاطب سيادته قوة قوات شرطة المحلية بقاعة مروي لاند للمؤتمرات.
بحضور والي الشمالية المكلف الأستاذ الباقر أحمد علي ومدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي د.محمد الأمين وقائد الفرقة( 19)مشىاة مروي اللواء ركن سليمان كمال حاج الخضر ومدير شرطة الشمالية السابق اللواء شرطة حقوقي معاش إسماعيل الصادق ولجنة أمن الولاية والمدير التنفيذي لمحلية مروي الأستاذة سمية حسين ولجنة أمن المحلية وعدد من قيادات العمل الشرطي و التنفيذي المجتمعي.
وأكد مدير عام الشرطة أن إفتتاح المنشآت الشرطية الجديدة وتخريج دفعة جديدة من المستجدين يأتي في إطار جهود وخطط إدارته لترقية وتطوير الخدمة الشرطية المميزة والمتكاملة للمواطنين.
مشيداً بالجهود والمبادرات المجتمعية الداعمة والمساندة للشرطة خاصةً مبادرة مواطني كريمة في إعادة تأهيل قسم كريمة والأقسام التابعة له.
كما حيا مدير عام الشرطة جهود شرطة الشمالية والأجهزة النظامية الأخرى في حفظ الأمن والإستقرار بالولاية، مثمناً جهود الرعيل الأول والمعاشيين من قيادات الداخلية والشرطة في خدمة العمل الشرطي.
من جانبه هنأ والي الشمالية المكلف الخريجين وأسرهم بالتخريج.
مشيداً بالجهود الكبيرة التي تقدمها شرطة الولاية بإدارتها المختلفة والإسناد والدعم المجتمعي لها مما إنعكس إيجاباً في تحقيق الأمن و الإستقرار بربوع الولاية.
ودعي الوالي لضرورة دعم شرطة الولاية بالمتحركات والمركبات اللازمة لحماية وتأمين الولاية من الجريمة العابرة.
من جهته رحب مدير شرطة الشمالية بالزيارة، وأبٱن أن إفتتاح المنشآت الشرطية الجديدة وتخريج دفعة جديدة من المستجدين يمثل إضافة حقيقية للعمل الشرطي بالولاية.
مشيراً إلى أن الدفعة( 39) من المستجدين إبتدرت برنامجها التدريبي في العام 2021 والذي جاء متضمناً للعلوم العسكرية والأكاديمية والمهارات الميدانية والمشروع الخلوي بجانب الإمتحان التحريري.
وأثني مدير شرطة الشمالية علي جهود مدير شرطة الولاية السابق ولجنة تطوير مدينة كريمة و المواطنين في جهود إنشاء المنشآت الشرطية الجديدة والجهود المجتمعية الداعمة لتتشييد وتحديث أقسام شرطة الٱراك وكورتي.
إلي ذلك أكد ممثل لجنة تطوير مدينة كريمة د.كباشي حسين إن مبادرة لجنة التطوير تأتي إنطلاقا” من دور اللجنة في توفير وتيسير الخدمات المختلفة للمواطنين، مثمناً التعاون والدعم الكبير لقيادة الشرطة بالمركز والولاية لتأهيل قسم كريمة مبيناً أن اللجنة تطلع للمذيد من الخدمات بالمنطقة.
هذا وتم خلال الزيارة تكريم مدير عام الشرطة ووالي الشمالية وعدد من القيادات الشرطية من قبل شرطة الولاية ولجنة تطوير مدينة كريمة بجانب تكريم المستجدين المتفوقين في المناشط العسكرية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى