الأخبار

نداء عاجل أطباء حول العالم بشان الإعلاميين والمدنيين العزل

أطلقت منظمة أطباء حول العالم نداء عاجلا  بفتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين العزل من عدد من المواقع المحتجزين فيها منذ إندلاع الإشتباكات، فيما كشفت في تقرير اصدته قبل قليل تحصلت عليه المندرة نيوز عن إحصائيات جديدة للقتلى والمصابين.
واعلنت المنظمة عن إرتفاع عدد القتلى إلى (300) قتيل من بينهم منهم مصري وهندي و أكثر من (2700)  مصاب حتى الآن، وكشفت عن  إصابة طبيب وممرض واستهداف عربتي إسعاف، ولكنها قالت  ان قوات الدعم السريع تستهدف الكوادر الطبية وعربات الإسعاف.
وذكر مدير الطوارئ بمنظمة أطباء حول العالم أن المنظمة هي منظمة إنسانية سودانية وطنية غير حكومية وظلت تقوم بواجبها الإنساني لإغاثة المتضررين والمصابين خلال الأحداث الجارية من المدنيين والعزل والأطفال والنساء وأثناء ذلك تم إصابة أحد طواقمها الطبية المتطوعة وهم في طريقهم لإسعاف مصاب من مطار الخرطوم إلى حوادث مستشفى فضيل وتمت الإصابة من عربة تتبع للدعم السريع.
وذكر أن الطواقم الطبية الميدانية والأطباء بالمستشفيات قامت برصد ما يقارب 300 قتيل منهم أجنبيان هندي ومصري وحالتي وفاة لمعتمرين مسافرين بمطار الخرطوم و3 حالات إصابتهم حرجة بصالة المغادرة بالمطار وأكثر من 2700 مصاب معظمهم في مستشفيات شرق النيل وأم درمان وبشائر ومستشفى إبراهيم مالك ومستشفى فضيل والجودة ورويال كير .
وأطلقت المنظمة نداء عاجلا لفتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين العزل من عدد من المواقع منهم طلاب مدرسة كمبوني بالسوق العربي المحتجزين منذ الأمس وطلاب كلية هاي ليفل للطيران جوار مطار الخرطوم وعدد كبير من الإعلاميين بالعمارة الكويتية بالخرطوم وطلاب خلاوي الشيخ هجو بالأزهري جوار المدينة الرياضية.
وطالبت المنظمة بالسماح للكوادر الطبية وعربات الإسعاف بالمرور وطالبت بعودة التيار الكهربائي لمستشفى إبراهيم مالك وجلب مزيد من أسطوانات الأوكسجين لتقديم المساعدة الطبية اللازمة للمصابين وناشدت المنظمة الأطباء والمسعفين تقديم المساعدة عبر أقرب نقطة طبية لموقع سكنهم مع أخذ الحيطة والحذر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى