الرياضة

أولفر كان : حزين جداً لعدم حضور احتفال فوز بايرن باللقب

سارع نادي بايرن #ميونخ إلى الإعلان عن إقالة مديره الرياضي، حسن صالح حميديتش، ومديره التنفيذي، أوليفر كان، بعد فوز الفريق بلقب مسابقة الدوري الألماني لموسم 2023/2022.

وقال كان لقناة “Sky” الألمانية: “كان هذا أسوأ يوم في حياتي، إذ لم أتمكن من الاحتفال مع اللاعبين”، وفقاً لموقع “يورو سبورت”

وأثار المدير التنفيذي لفريق “البافاري” جدلاً في الأوساط الإعلامية، بعد أن كشف عن منعه من حضور احتفال النادي باللقب.

الغياب عن المباراة
إذ غرّد على تويتر: “أود أن أحتفل معكم، لكن للأسف لا أستطيع أن أكون معكم اليوم، لأن النادي حرمني”.

ولوحظ على الفور غياب كان عن مباراة الفريق الأخيرة في “البوندسليغا”، لكن النادي أبلغ الصحفيين أنه يعاني من الأنفلونزا ولا يمكنه حضور المباراة.

تاريخ طويل
وانضم أوليفر كان إلى صفوف بايرن ميونخ كحارس مرمى في عام 1994، وقضى 14 موسماً مع الفريق، خاض خلالها أكثر من 600 مباراة وسط عدد من الإنجازات.

فيما انضم إلى مجلس إدارة فريق “البافاري” عام 2019، كما أصبح الرئيس التنفيذي عام 2021، كبديل لكارل هاينتس رومنيغه.

وشهدت الفترة التي قضاها كان رئيس تنفيذياً للنادي استمرار هيمنة الفريق على كرة القدم الألمانية، إذ فاز بمسابقة الدوري في المواسم الثلاثة التي قضاها في هذا الدور، لكن معاناة البايرن في أوروبا استمرت في الآونة الأخيرة.

قرار صعب
وقال النادي البافاري في بيان رسمي، إن يان-كريستيان دريزن سيحل بدلاً من كان الذي تولى المنصب في 2021.

وتابع بايرن، “كان قراراً صعباً بالانفصال عن كان، لكننا توصلنا إلى نتيجة مفادها؛ أنه بناء تطور الأوضاع فنحن بحاجة إلى تغيير، في حين لم يتم الاستقرار بعد على المدير الرياضي الجديد”.

محادثات حساسة
من جانبه، قال هيربرت هاينر، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، إن المحادثات مع أوليفر كان الرئيس التنفيذي السابق كانت حساسة للغاية.

وأضاف، أنهم لم يتمكنوا من الانفصال بطريقة ودية، لذلك، لم يسمح له بالسفر مع الفريق لكولون في الجولة الأخيرة من الدوري.

ومع ذلك، نفى كان أنه مر بنوبة غضب عندما تم إبلاغه بإقالته، وقال إنه تقبل القرار بهدوء.

اجتماع استثنائي
وأضاف هاينر: دعونا لعقد اجتماع استثنائي للمجلس الإشرافي يوم الجمعة، ومن خلاله اتخذنا القرار بأنه لن يأتي معنا إلى كولون.

وقال هاينر : بايرن لديه معايير عالية للغاية. إذا لم تسر بعض الأمور بالشكل الذي نريده، فعلينا التحرك. كان لاعباً مذهلاً للغاية، سنفعل كل ما في وسعنا لضمان أن يبقى في عائلة بايرن ميونخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى