الأعمدة

سناء حمد المرأة الحديدية بالثوب السوداني …!

كشف بيان الناطق الرسمي للمؤتمر الوطني المقتضب بعدم  مسؤوليتهم عن تصريحات  القيادية بالحركة الإسلامية  والمؤتمر الوطني والوزيرة السابقة سناء حمد  لقناة الجزيرة مباشر وإنه يمثل وجهة نظرها  الشخصية وليس رأي الحركة الأسلامية والمؤتمر الوطني ولاشك هذا التنصل من تصريحات وزيرة الدفاع في حكومة الظل يؤكد أن هناك تياران داخل الحركة أحداهما المتشدد لاستمرار الحرب  والأخر  يرى أن الوقت قد حان  للتحكم إلى صوت العقل والبحث عن مخرج عن طريق حوار سياسي شامل ينقذ السودان من التشظي والتقسيم لأن الأوضاع تشير إلى ذلك في ظل التداعيات االرآهنة والمشروع الخارجي الساعي لذلك والإسلاميين هم أكثر الناس يدركون هذا الخطر ,,   ويبدو أن سر الغضب وردة الفعل  من متشددي المؤتمر الوطني كانت سريعة هذه المرة لتقطع كل المحاولات إلى التقاط  رؤية سناء وتحويلها إلى مبادرة لوقف القتال  و اراقة  الدماء والمحافظة على تماسك ووحدة البلاد وكشف البيان المقتضب أن الخلافات داخل الحركة بدأ دخانها يتصاعد رويدا رويدا وأن تيار المعتدلين بقيادة البروف إبراهيم غندور قد  نفذ صبره  ولاسيما أمد الحرب قد طال والأضرار كل يوم تزداد والشعب السوداني يعاني الأمرين بالداخل والخارج .

.. سناء حمد أكدت بتصريحاته في الشأن العسكري  بأنها وزيرة  الدفاع في حكومة الظل وتستحق لقب المرأة الحديدية لأستجوابها  جنرلات الجيش على رأسهم أبن عوف وضباط اللجنة الأمنية بعد ثورة ديسمبر 2019 وأخيرا حملت البرهان بالفم المليان مسؤولية فتح الأفاق وتمدد حميدتي وشددت أن قرار الدعم السريع جاء بناء على توصية من الجيش .

.. ذكرت سناء أن لدى الحركة قوات  يقاتلون مع الجيش بالمئات ويضاهوا  أعداد الحركات المسلحة ..

.. كل هذه النقاط العسكرية الصرفة التي تناولتها سناء حمد تؤكد أنها وزيرة الدفاع في حكومة الظل وأنها المرأة الحديدية بالثوب السوداني .

.. أخر الكلم : انتباه وتعظيم سلام إلى ” سناء حمد” ………

 

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى