الأخبار

بلينكن : تم التوصل إلى اتفاق بشان نقاط السماح بدخول المساعدات الإنسانية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه تم التوصل إلى اتفاق بشان نقاط السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى السودان، حيث سيتم فتح المعابر من قبل القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، موضحاً ان تقديم المساعدة الأساسية للحياة للسودانيين الذين هم في أمس الحاجة إليها، أمر بالغ الأهمية.

 

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي في الدوحة: “في مصر على وجه الخصوص وهنا أيضاً في قطر، أجرينا مناقشات مستفيضة حول السودان، ومن المهم جداً أن يركز الناس على ذلك أيضاً، لأنه مع كل ما يحدث في العالم، فإن أسوأ وضع إنساني في العالم الآن هو في السودان. هناك المزيد من الأشخاص في السودان الذين يعانون من القتال والعنف ومن عدم الحصول على الغذاء والمساعدات الإنسانية الأساسية، ونحن مصممون للغاية على محاولة ايجاد معالجات لهذا الأمر”.

 

وأضاف: “لقد عقدنا محادثات في سويسرا، وهي مستمرة. وفي الوقت نفسه، كنا نعمل بشكل وثيق جداً مع مصر، ومع المملكة العربية السعودية، ومع الإمارات العربية المتحدة، ومع الاتحاد الأفريقي – ليس فقط لمحاولة التوصل إلى وقف للأعمال العدائية وجمع الأطراف معاً حول ذلك وطريقة لذلك للتحقق من الاتفاقيات التي نأمل أن يتم التوصل إليها، ولكن أيضاً لتوصيل المساعدة الإنسانية إلى عشرات الملايين من الأشخاص الذين يحتاجون إليها”.

 

وشدد على أنهم يعملون للتوصل إلى اتفاق أوسع بشأن وقف الأعمال العدائية بين الجيش والدعمالسريع، “وهنا، مرة أخرى، كان العمل والتنسيق مع مصر بالغ الأهمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى