الأعمدة

إعدام صلاح والمحاربين في غيبوبة ضربتين في الرأس توجع ياماني

& نصبت المشانق على قائد منتخب مصر ونجم ليفربول محمد صلاح عقب فشل الفراعنة التأهل لمونديال قطر 2022،وتحول بين عشية وضحاها من فخر العرب إلى خائن للوطن كرويا ، اهدر ابومكه ركلة جزاء قامت الدنيا وحملته المسؤولية كاملة ، وكبش فداء لاخفاق منظومة جماعية من جهاز فني ولاعبين ندرك حالة الغضب والغليان في الشارع المصري ويبقى الفوز والهزيمة وجهان لعملة واحدة ، الخروج من ثلاث بطولات بخفي حنين قاسية على أصحاب الرقم القياسي للفوز ببطولات الأمم الافريقية .
& الفراعنة يملكون لاعبين ممتازين والمجموعة الحاليه مشروع فريق مستقبل ، شريطة فتح الابواب لاحتراف أكبر عدد منهم في أوروبا .
& كيروش عطل قدرات صلاح باشراكه رأس حربة وقيد حركته في حين هو من اللاعبين الذين يبدعون في المساحات .
& صلاح لا يستحق الإهانة التي تعرض لها من بعض الإعلاميين وحدث ولاحرج في وسائل التواصل الاجتماعي .
& المصريون عولوا عليه كثيرا لمستوياته العالية في ليفربول متغاضين الطرف عن صعوبة المقارنه ولاسيما معه مجموعة ذات جودة تقنية عالية .
& ومقارنته مع زميله ساديو ماني فيها اجحاف كبير ، منتخب السنغال زاخر بلاعبين ينشطون في دوريات النخبة الأوروبية عكس منتخب مصر تركيزه عليه باعتبار زملائه المحترفين غير اساسيين مع أنديتهم .
& الكرة المصرية على مستوى بطولات الاندية سيدة القارة دون منازع لأن دول شمال وغرب افريقيا معظم مواهبهم البارزة تهاجر منذ الصغر للقارة العجوز .
& إصرار المسؤليين في الرياضة المصرية التركيز على احتكار البطولات الافريقية وتكريس كل الامكانات للقطبين الأهلي والزمالك وعدم تصدير المواهب منذ الصغر للدوريات الاوروبية سيجعل منتخباتهم محلك سر .
& المقاولين العرب يملك ادارة لديها بعد نظر واستثمار في المواهب بتصدير محمد صلاح ومحمد النني لنادي بازل السويسري وكانت محطة هامة قدمتهم إلى الامام .
& تطور المنتخب المصري يتوقف على نوعية المحترفين وانتهى عصر اجتهادات اللاعبين والمدربين بالمقارنة مع المنتخبات الافريقية ونجومهم المهاجرين .
& تجريد محمد صلاح من بطل وطني ومقارنته ماقدمه حسام حسن يعتبر ظلم كبير لاختلاف المعطيات والزمن .
& حقبة المعلم حسن شحاته الهرم الرابع تبقى الأفضل تاريخيا حتى أشعار أخر .
& الإعلام والجمهور المصري جنى على الموهبة محمد صلاح وحكم عليه بالإعدام وتحميله المسؤولية سيؤثر على مسيرته الرائعة مع ليفربول .
& جنى المغاربة ثمار احتراف لاعبيه وتأهلوا بجدارة واستحقاق ومبروك للخلوق أشرف حكيمي والعقد الفريد .
& ودع بالماضي مسؤلية تدريب محاربو الصحراء بالدموع السخية بعد خروج دراماتيكي مازال الجزائريين في غيبوبه من الصدمة .
& المختصر المفيد : ضربتين في الرأس توجع ياساديو ماني !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى