الأعمدة

تجدد الأمل

في لحظات الحياة يتجدد الأمل دوما
نجد تألق الأمل في تفاصيل عديدة
من بينها تفاصيل بسيطة. قديمة..نجد دوما انها لا تزال تسكن ذاكرتنا
..،،
وحين نتأمل عبر شريط الذكريات تتراءى للقلب الكثير من تفاصيل مواقف الحياة..تفاصيل قديمة علمتنا الكثير. ورسخت الأيام في مسيرة الحياة حكم كثيرة.
بعض الحكم ..نتعلمها بأنفسنا ..لكن ذلك لا يعني أن ما يوفره لنا الاخرون دوما من حكم لا تعنينا ، او لا تهمنا.
تمضي رحلة الحياة بالناس نحو مواقف متجددة واختيارات متجددة ويبقى أغلى ما يمنح الحياة معناها الحقيقي هو..الايمان العميق الراسخ..نتعلم في حياتنا أن الايمان يجدد امالنا في كل لحظة..ندرك أن مسيرة الحياة تظل غنية بلحظات أفضل تنتظر خطواتنا ونحو نخطو عبر دروب متعددة..رحلة الأمل هي رحلة متجددة..التأمل للواقع يكشف لنا دوما أن امال اجمل بمقدورها ان ترسم ضمن ملامح حياتنا افراح جديدة..امال كثيرة يزداد توهجها حين يتأخر قدومها إلينا..
مهما تتأخر اللحظات الجميلة فإن انتظارها يقول لنا..لحظة الأمل الحقيقي ستتحقق عبر دروب الحياة..ويتجدد في رحلة الحياة في كل اللحظات اختبار التفاؤل..اللحظة الحاضرة يمكن أن نلونها بلون الأمل الحقيقي.. تتعمق راحتنا النفسية كلما ازدادت في قلوبنا الطمأنينة..حين نثق بأن صبح الأمل الحقيقي ات ،حينها يتبدد القلق..نزداد وثوقا بأن لحظات اجمل تنتظرنا في افق ايام اتية.. هكذا يتمعق في القلوب أغلى أمل..هكذا نجد الكثير من الراحة النفسية عبر دروب الحياة في تعدد اللحظات وتعدد الاختيارات والمواقف.
،،.. هذه خواطر جديدة أطلت في الخاطر في هذا الصباح الجديد.
اغلى سلام

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى