الأعمدة

ماذا يفيد الشعب سحب جواز زعيط ومعيط ؟

قرار سحب الجوازات الدبلوماسية فهذا التوقيت الذي تمر به البلاد قرار انصرافي 100% ولا يغن  ولايسمن من جوع لأن غالبية القائمة يحملون جوازات أجنبية أو عادية ويؤكد القرار مدى قصر نظر الذين يديرون المشهد واعطوا المتشككين في نواياهم وتحديد هويتهم الفرصة للتعاطف مع الحرية والتغيير لأنها مكون سياسي بارز في المشهد السوداني بغض النظر عن تقييم  تجربتها  وهذا  يعطي مؤشر للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية باعتماد رواية الدعم السريع بأنهم يحاربون عناصر النظام السابق ، يبدو أن الحقد والكراهية بين النخب السياسية وراء هذا الدمار والهلاك  فكلاهم يسعون لمصالحهم الخاصة وانعكس ذلك  بانتشار الحقد والعنصرية  كاالنار في الهشيم بين مكونات الشعب وتسيدت المشهد مقولة “من ليس معي فهو ضدي “.

& لايعقل  في ظل المعاناة التي يعيشها الشعب من انعدم الغذاء والدواء تهتم وزارة الخارجية  بشأن انصرافي بدلا من السعى وراء المجتمع الدولي ومطالبته  بالمساعدات الإنسانية من  غذاء ودواء  ولكن يبدو انهم مشغولين بتجريم الدعم السريع وقحت والشعب في أخر اولياتهم ،، افيقوا بقي خلاص استهتار بالأمن الغذائى  طالما فشلتم في تحقيق الأمن والأمان للمواطن في منزله وعرضة.

& الشعب يموت بالرصاص وانعدام الغذاء والدواء والساسة مشغولين بحرق بعضهم ،،  حريقه تحرقكم كلكم ! .

&  كشفت  الحرب  تجرد النخب السياسية من الوطنية والاخلاق والقيم وأنهم. منغمسين  في تصفية حساباتهم دون النظر لمصلحة البلاد والعباد .

& ما ذا سيفيد  الشعب الغلبان سحب جواز زعيط ومعيط !

& نقول للمرة المليون لابد من مراجعات الذات لجميع النخب وان يدركوا انهم يديرون شعب وليس منتزهات  و مزارع ابقار !

& أنتبهوا  وافيقوا قبل فوات الاوان .

أخر السطر : حريقة تحرق النخب السياسية!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى