الرياضة

الجوهرة لامين يامال يعيد سيناريو ميسي في برشلونة

أعاد ليونيل ميسي كتابة كتب التاريخ في برشلونة، وهناك بعض الاقتراحات بأن لامين يامال قد يسير على خطاه.

ظهر لامين يامال على الساحة مع برشلونة، ويعتقد لاعب خط الوسط الإسباني السابق ماركوس سينا ​​أن المراهق يمكن أن يحاكي مآثر ليونيل ميسي في البلوجرانا.
استمتع يامال بصعود سريع إلى عالم كرة القدم الاحترافية هذا الموسم، حيث أصبح أصغر لاعب أساسي لبرشلونة في الدوري الأسباني وأصغر لاعب يساعد في المنافسة في القرن الحادي والعشرين.
كما سجل موهبة البلوجرانا اسمه كأصغر لاعب يسجل لأول مرة لإسبانيا في الفوز 7-1 على جورجيا هذا الشهر، حيث كان عمره 16 عامًا و57 يومًا فقط.
ولم يسجل سوى لاعبين اثنين لدولة أوروبية في سن أصغر (سام جونستون في عام 1882 لصالح أيرلندا الشمالية وجوزيف هورفاث في عام 1906 لصالح المجر)، ويعتقد سينا ​​أن يامال سيصعد إلى القمة.
وقال سينا، لاعب خط وسط فياريال السابق وخاض 28 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا، لـ Stats Performance في قمة التفكير في كرة القدم: “لقد كان له تأثير كبير.
“إنه شاب حقًا ويتمتع بموهبة كبيرة. من الواضح أنه يجب الاعتناء به جيدًا، مثل قطع الماس.
“من المهم عدم التسرع، حتى يكون في المستقبل واحدًا من الأفضل، مثل ميسي نفسه، الذي غادر برشلونة.
“لقد أظهر بالفعل أن لديه مستقبل عظيم.”
كان سينا ​​يتمتع بمسيرة مهنية رائعة في إسبانيا بصفته لاعبًا منتظمًا في الدوري الأسباني، فضلاً عن كونه جزءًا من فريق لاروخا الفائز ببطولة أوروبا في عام 2008.
لعب اللاعب البالغ من العمر 47 عامًا مع الجيل الذهبي من لاعبي كرة القدم الإسبان، واختار ثلاثة لاعبي خط وسط كأفضل لاعب بجانبه.
أجاب عندما سئل عن زملائه السابقين في الفريق: “أعتقد أنه سيكون من الظلم حقًا اختيار واحد فقط”.
“هناك العديد من اللاعبين الذين لعبت معهم. يمكنني أن أذكر القليل منهم. على سبيل المثال، في فياريال، كان ريكيلمي أحد اللاعبين العظماء الذين أتيحت لي الفرصة للعب معهم.
“سانتي كازورلا وآخرون في المنتخب الإسباني. كان أندريس إنييستا مهمًا للغاية وخلق إرثًا.
“إنهم لاعبون تاريخيون ولاعبون مميزون. في قائمتي، يمكنني أن أضم العديد من اللاعبين الآخرين، لكنني أعطيتكم أسماء بعض اللاعبين من فياريال والمنتخب الوطني”.
ومع ذلك، يظل ميسي – الذي عقد يامال مقارنات معه – هو التحدي الأكبر الذي يواجه سينا.
قال سينا: “جزء كبير من مسيرتي كان في إسبانيا، في فياريال. كنت هناك لمدة 11 عامًا. خلال هذه الفترة التقيت ببيب جوارديولا لاعب برشلونة، ولم تتح لي الفرصة حتى لتحقيق التعادل ضدهم!
“لقد كانت فترة معقدة للغاية عندما جاء ميسي. ولنفترض أن هذه كانت أكبر صعوبة واجهناها.
“ميسي كان ثورة القرن. بالنسبة لي، كان التحدي الأكبر كلاعب.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى