الرياضة

موراتا يصقع الملكي بضربتين رأسيتين توجع بيريز !

سجل ألفارو موراتا هدفين ليقود أتلتيكو مدريد للفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد 3-1 على ملعب ميتروبوليتانو.
وتقدم أتليتيكو 2-صفر بضربة رأس من قائد منتخب إسبانيا وأنطوان جريزمان في الشوط الأول، ورغم أن توني كروس قلص الفارق لريال قبل نهاية الشوط الأول، سجل موراتا مرة أخرى في بداية الشوط الثاني.
استحق أتلتيكو تمامًا فوزًا نادرًا في الدوري الإسباني في ديربي مدريد – لقد فازوا مرة واحدة فقط في آخر 14 مواجهة في الدوري – وأوقفوا بداية انتصارات منافسيهم في ست مباريات هذا الموسم.
بدأ أتلتيكو بداية رائعة عندما تقدم 2-0 في أول 20 دقيقة.
وتقدم موراتا مهاجم ريال السابق بضربة رأس في الدقيقة الرابعة بعد أن تسلل من خلف دفاع الفريق الضيف ليضع الكرة في الشباك بعد تمريرة عرضية رائعة من الجناح البرازيلي صامويل لينو.
وبعد فترة من استحواذ ريال مدريد على الكرة، كشف أتلتيكو عن منافسيه مرة أخرى على نطاق واسع لمضاعفة تفوقه.
هذه المرة كان ساؤول نيجويز هو الذي أرسل عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، من نفس الجانب الأيسر، والتي سددها جريزمان برأسها في مرمى حارس تشيلسي المعار كيبا أريزابالاجا.
وكاد أتلتيكو أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 31 عندما تصدى كيبا بذكاء لإبعاد تسديدة ساؤول.
استعاد ريال مدريد نفسه مرة أخرى قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول من خلال قطعة من التألق الفردي من كروس، الذي انتقل بدقة إلى داخل ماركوس يورينتي وسدد تسديدة منخفضة في الزاوية السفلية.
واعتقد الضيوف أنهم أدركوا التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن تم الحكم على أنطونيو روديجر الذي تسلل بالتدخل في اللعب قبل أن يسدد إدواردو كامافينجا الكرة في الشباك.
وأشرك كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خوسيلو بدلاً من لوكا مودريتش في الشوط الثاني، لكن فريقه تعرض للصدمة بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني عندما سجل موراتا هدف التقدم لأتلتيكو 3-1 بضربة رأس.
عرضية ساؤول أخرى من الجهة اليسرى مررت لمهاجم تشيلسي السابق وقدم لمسة أخرى بمهارة.
ثم اصطدمت ضربة رأس ماريو هيرموسو لاعب أتلتيكو بالعارضة قبل أن يجري أنشيلوتي تبديلا ثلاثيا بفيرلاند ميندي وناتشو وأوريلين تشواميني بدلا من فران جارسيا ولوكاس فازكيز وكامافينجا.
بدأ ريال مدريد في فرض المشكلة أثناء بحثه عن طريق العودة إلى المباراة، حيث تصدى كل من رودريغو وتشواميني لتسديدة قوية وسدد الأخير كرة بعيدة عن المرمى.
كما أطلق كل من روديجر وفيديريكو فالفيردي تسديدات بعيدة عن المرمى، لكنها كانت ليلة لا تُنسى بالنسبة لفريق أنشيلوتي، حيث حصل جود بيلينجهام المحبط على إنذار بسبب تدخل عنيف في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وصعد فريق المدرب دييغو سيميوني إلى المركز الخامس بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث، وله مباراة مؤجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى