الأعمدة

يمكننا ان نبني للطير اعشاشا فوق رؤوسنا ونصمت مصدقين رواية البرهان حول فض الاعتصام بواسطة الدعم السريع

قيل والعهدة على الرواة أن البرهان قال ( الدعم السريع هو من فض الاعتصام أمام بوابات القيادة دون أمر او علم قيادة الجيش) ..
طيب يا العشا أب لبن .. نحن
ممكن أن نبني للطير اعشاشا
فوق رؤسنا ونصمت مصدقين روايتك هذه غير أن هناك مجموعة أسئلة لابد من الإجابة عليها يا قائد (قوات الشعب المسلحة).
وأول هذه الأسئلة وليس اهمها
هو لماذا الصمت وانت الذي أديت قسما يوم تخرجك من الكلية الحربية ويوم أن عينت روحك او عينوك رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي أن تحمي الوطن والمواطن وان تؤدي عملك بكل إخلاص وتفاني حتى ولو أدى ذلك الي المجازفة بحياتك.. أربعة سنوات وانت صامت على هذه الجريمة التي راح ضحية لها مالايقل عن ٢٠٠ شاب وشابة على بعد خطوات من مقر سكناك وقطرات دمهم ظلت عالقة على حائط مقر قيادة الجيش مقر مكتبك.
ثاني هذه الأسئلة يا العشا اب لبن انك لم تصمت فقط وإنما ظللت تكرر على مسامعنا كلما اعتليت منصة او وجدت مايكا لقناة او إذاعة موضوعا أمامك أن الدعم السريع من رحم القوات المسلحة وانه يعمل وفقا لتوجيهاتها وان كان ذلك كذلك اللا يعني أن القوات المسلحة هي من فضت الاعتصام حتى وإن لم تشارك (فذكلي) فيه لان الذي خرج من رحمها ويعمل وفقا لتوجيهاتها قام بعمل لم تعترضه او عليه تعترض ولا حتى باضعف الإيمان.
ثالث هذه الأسئلة الم تخرج علينا فجر فض الاعتصام ببيان طويل عريض تعلن فيه إجراءات بناء على تلك المجزرة وتقول لنا انك أوقفت الحوار مع المدنيين وانك بصدد تشكيل حكومة وستذهب الي الانتخابات، فكيف تبني إجراءات على عمل لم تستشار فيه وانت مفترض أنك للبلد رئيس.
اما السؤال الرابع يا العشا اب لبن اللا يعد أقدام الدعم السريع دون اذنك او اذن قيادة الجيش الذي خرج من رحمها وياتمر بامرها على عمل كهذا يصنف تمردا يستوجب المساءلة ووضع قيادة تلك القوات في الايقاف الشديد هل فعلت ذلك.
أما سؤالنا الاخير يا سعادة السيد قائد (قوات الشعب المسلحة) انت الان أعلنت الحرب على الدعم السريع وأدخلت البلاد في هذه المحرقة وأعلنت القوة الخارجة من رحم قواتك متمردة فقط لأنها خالفت التعليمات وذهبت الي مروي بدون إذن هل يعقل أن يكون الذهاب الي مروي أوقع عندك من تلك المجزرة ..لماذا لم تعلن الحرب يومها والدعم السريع اقل عدة وعتاد.. يا العشا اب لبن أهلنا قالوا لنا(اذا البتكلم مجنون البسمع عاقل) فبالله عليك ونتمنى عليك أن تصمت فأنت لست بأهل أن تتحدث عن اعتصام القيادة ولا باسم ثورة ديسمبر وان صمتنا والناس عن الجيش لا لأننا نثق فيك او في حديثك صمتنا فقط اكراما لحامد الجامد ومحمد صديق واخوتهم لا لك ولا لقيادة جيشك ولا دعمك السريع ذرة ثقة في صدورنا فأنتم طينة بعضها من بعض.
لكن هذه المؤسسة ستبقى وانت ذاهب فهي من فوضها الشعب لاحتكار القوة رغم أنها
ظلت تستخدمها غالبا في المكان الخطأ، وسيأتي اليوم الذي فيه تنصلح وتصلح ويخرج منها كل خوان كاذب أشر.
وحسبي الله ونعم الوكيل
#قلبي_على_وطني
#حرب_كرتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى