اخبار العرب

مصر : أمطار وسيول في مطرح تعيد سيناريو الإعصار دانيال

في مشاهد أعادت التذكير بإعصار “دانيال ” الذي ضرب السواحل الليبية الشهر الماضي، تعرضت محافظة مطروح  في مصر لأمطار غزيرة وسيول في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، لكنها لم تسفر عن أي إصابات أو ضحايا، وفق ما أعلنت سلطات المحافظة الواقعة شمال غربي مصر.

وبحسب ما نقلت تقارير محلية، تحولت الأمطار الغزيرة إلى سيول في عدد من الأودية، حيث زحفت إلى بعض المناطق، منها مناطق وادي الرمل، والخروبة، والكيلو الرابع شرق مدينة مطروح، وهو ما أظهرته مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تدفقت مياه السيل التي غمرت الشوارع والطرقات في مناطق من المحافظة.

ووفق روايات بعض الشهود، فإن المياه وصلت شديدة إلى المدينة، قادمة من رأس الحكمة غرب مطروح، مشيرين إلى تأثر منطقة وادي الرمل، ووصول المياه إلى البحر مباشرة، وإلى استقرار الأوضاع في أغلب مناطق المحافظة، على رغم تضرر بعض المباني المنخفضة في مناطق وادي الرمل والقصر والكيلو الرابع وحي الزيتون وكليوباترا، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مناطق مطروح.

 

فيما نشرت الهيئة العامة للارصاد صورا للأقمار الصناعية تشير إلى تراكم السحب الرعدية الممطرة على مطروح، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، نقلت تقارير محلية عن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه لا يوجد أي إصابات للمواطنين جراء السيول، مشيراً إلى أن المناطق الأكثر تضرراً كانت منطقة الخروبة، موضحاً أنه تم فتح مسارات لمياه السيول إلى البحر.

وناشدت محافظة مطروح في بيان اليوم، بضرورة تعاون المواطنين في المناطق المتضررة، وعدم التواجد في ممر السيل، أو وضع موانع تحول من مساره، واتخاذ الحيطة والحذر. من جانبها، أعلنت السلطات المتخصصة اتخاذها الإجراءات اللازمة لإزالة وتحويل المياه لمسارها حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وكانت محافظة مطروح، قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، وتشكيل غرف عمليات في مجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولاً بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى