الرياضة

ريال مدريد يحافظ على سجله الخالي من الخسارة في دور المجموعات في دوري الابطال

حافظ ريال مدريد على بدايته المثالية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بفوز صعب 2-1 خارج ملعبه على براغا.
وضع رودريغو ريال مدريد في المقدمة في الشوط الأول من النهاية إلى النهاية، قبل أن يسدد جود بيلينجهام من حافة منطقة الجزاء ليضع فريق كارلو أنشيلوتي في موقع مهيب في منتصف الشوط الثاني 45.

ستنخفض هذه الميزة إلى النصف تقريبًا عندما أطلق ألفارو جالو ردًا على المرمى لكن ريال مدريد تمكن من الصمود وتأمين فوزه الأوروبي الثالث على التوالي.
كيف تكشفت اللعبة
كان براغا شجاعاً في البداية، وكان مرتاحاً في الاستحواذ والبحث عن الكرات فوق خط دفاع ريال مدريد العالي، ولكن على عكس سير اللعب، كان الضيوف هم من تقدموا.
مرت كرة عرضية من فينيسيوس جونيور عبر منطقة الجزاء ووضعها في الشباك من قبل رودريغو، الذي كان حريصًا جدًا على التأكد من أن الفضل في ما بدا أنه كان من الممكن أن يكون هدفًا في مرماه.

واضطر بيلينجهام، الذي اعتاد على تسجيل الأهداف، إلى إنقاذ فريقه في الطرف الآخر من الملعب هذه المرة، حيث ألقى بنفسه أمام تسديدة من المصراتي لمنع التعادل في منتصف الشوط الأول.
احتاج ريال مدريد أيضًا إلى أداء أنطونيو روديجر البطولي حيث ضغط براغا من أجل تحقيق التعادل، بينما بدا فينيسيوس خطيرًا على الطرف الآخر لكنه واجه بعض المشاكل في التغلب على مصيدة التسلل. في الجولة الثالثة المتأخرة للبرازيلي، قام بإطعام جود بيلينجهام لتسجيل الكرة قبل رفع العلم حتمًا.
كانت الكرة فوق القمة متاحة باستمرار لريال مدريد، الذي بحث عنها كثيرًا مع تزايد ثقته، لكنه لم يتمكن من تحقيق أقصى استفادة من هيمنته الجديدة قبل نهاية الشوط الأول

وشهد بيلينجهام تسديدة قوية تنطلق لبدء الشوط الثاني لكنه سجل هدفه بعد مرور ساعة، حيث سدد بهدوء في الزاوية السفلية من حافة منطقة الجزاء.
ومع ذلك، استغرق الأمر أقل من دقيقتين من براغا للرد. وأطلق جالو، وهو مشجع لبرشلونة ولد في مدريد، تسديدة من مسافة قريبة بعد أن انجرف داخل منطقة الجزاء بدون رقابة.
وكان بوسع ريكاردو هورتا أن يسجل هدف التعادل بسهولة لبراجا لكن تسديدته المنخفضة اصطدمت بحارس المرمى كيبا أريزابالاجا وذهبت بعيدا عن القائم.
وضع ريال مدريد الكرة في الشباك مرة أخرى قبل ثماني دقائق من النهاية، حيث ركض فينيسيوس إلى كرة طويلة وسجل في الشباك، ولكن مرة أخرى، تم رفع علم التسلل وأكد VAR أن البرازيلي قد ذهب مبكرًا للغاية في جولة أخرى .

كان على الضيوف التمسك بالمباراة مع مرور الوقت، لكنهم حصلوا في النهاية على ثلاث نقاط كبيرة، مما منحهم خطوة واحدة في مراحل خروج المغلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى