الأخبار

نقابة اطباء السودان : تدين بأشد العبارات سلوك حكومة الأمر الواقع بولاية القضارف غير المسئول تجاه أكثر من ٧٧٩ نازحا وطردهم بالقوة الجبرية من المدارس والداخليات

تدين الجبهة النقابية بأشد العبارات سلوك حكومة الأمر الواقع بولاية القضارف غير المسئول تجاه أكثر من ٧٧٩ نازحا وطردهم بالقوة الجبرية من المدارس والداخليات التي كانت تمثل دور إيواء مؤقت للنازحين وترحيلهم إلى أماكن غير مهيئة وبعيدة عن المدينة تحت ذريعة فتح المدارس والجامعات.
كما أكدنا في بيان سابق بضرورة فتح المدارس والجامعات بعدالة ولكل الولايات دون تمييز ووضع معالجات لطلاب المناطق المتأثرة بالحروب ووضع معالجات وحلول بديلة للنازحين الذين وجدوا من المدارس والداخليات ملاذا آمنا برغم افتقارها لأبسط مقومات الحياة والخصوصية.
هذا التخبط من حكومة الأمر الواقع في القضارف وقبلها نهر النيل وتقاعسهما عن أولوياتهما في دعم مواطنيهم وتوفير الحماية والحياة الكريمة لهم يؤكد ضرورة وقف هذه الحرب العبثية وإعادة توجيه ميزانية الحرب لإعادة البناء والتعمير .
الجبهة النقابية تطالب حكومتي القضارف وولاية نهر النيل وبقية حكومات الأمر الواقع بوقف التهجير القسري للنازحين مع ضرورة توفير المطلوبات لإعادة فتح المدارس والجامعات بعدالة.
الجبهة النقابية
الجمعة 10/11/2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى