الرياضة

الريال يبدع ويمتع ويغربل فالنسيا خمس مراتٍ

سيتوجه ريال مدريد إلى فترة التوقف الدولي لشهر نوفمبر على بعد نقطة واحدة من صدارة الدوري الأسباني بعد فوزه على فالنسيا 5-1 مساء السبت.
انتقل لوس بلانكوس إلى نقطتين من أغطية الطاولة جيرونا بنتيجة جيدة وأداء للتمهيد في سانتياغو برنابيو.

عاد فريق كارلو أنشيلوتي إلى أفضل مستوياته على الرغم من غياب جود بيلينجهام، الذي غاب عن المباراة بسبب إصابة في الكتف.
كيف تكشفت اللعبة
مع مرور أكثر من دقيقتين بقليل، افتتح ريال مدريد التسجيل. تم إيقاف التبديل الطويل لتوني كروس في اللعب بخبرة من قبل داني كارفاخال، الذي حصل على وقت إضافي للسيطرة على الكرة بسبب انزلاق خوسيه جايا، وسدد الظهير الأيمن نصف كرة بقدمه اليسرى الأضعف في المرمى. بالقرب من العمود من حافة الصندوق.

واقترب كروس من إضافة هدف خاص به بعد دقائق عندما سدد ركلة حرة من مسافة 20 ياردة ارتدت من العارضة.

كان فالنسيا يسبب مشاكل في منطقة جزاء ريال مدريد أيضًا. وجد هوغو دورو مساحة للالتفاف والتسديد على المرمى من مسافة ست ياردات، مما أجبر أندري لونين على التصدي لتسديدة منخفضة.
أهدر دورو مرة أخرى فرصة كبيرة لإدراك التعادل عندما انطلق من كارفاخال ليقابل تمريرة بينية من سيرجي كانوس، لكن لونين صمد مرة أخرى ليحافظ على تقدم أصحاب الأرض.
مباشرة على الطرف الآخر، اقترب فينيسيوس جونيور مرتين من مضاعفة تقدم ريال مدريد، حيث شق طريقه داخل منطقة الجزاء من الجناح قبل أن يرى تسديدته ترتد بعيدًا عن غابرييل باوليستا. ومن الركلة الركنية الناتجة، أطلق تسديدة في الشباك الجانبية بعد أن نام فالنسيا.

واصل فالنسيا طرح الأسئلة على ريال مدريد. تمريرة عرضية عميقة من بيبيلو بعد ركلة ركنية قصيرة وجدت دورو مرة أخرى، لكنه فشل مرة أخرى في هز الشباك، وتوجه بعيدًا عن المرمى.
وفي غضون ثوان من تلك الفرصة، دفع ريال مدريد فالنسيا وأضاف الهدف الثاني. كانت تمريرة عرضية من رودريجو سريعة جدًا بحيث لم يتمكن فينيسيوس من الانحناء والوقوف برأسه، لكنه انخفض بما يكفي لتوجيه الكرة إلى الزاوية السفلية بصدره.
وبعد بداية الشوط الثاني، أضاف فينيسيوس الهدف الثالث لأصحاب الأرض. فقد غابرييل الكرة بثمن بخس عندما دخل إلى وسط الملعب، بتمريرة فضفاضة اصطدم بها رودريجو. مرر الكرة عبر فينيسيوس الذي انطلق من الجهة اليسرى وأطلق كرة قوية في الشباك بتسديدة قوية على القائم القريب.

تلقى فالنسيا الهدف الرابع على التوالي منذ بداية المباراة. مرر حارس المرمى جيورجي مامارداشفيلي تمريرة مباشرة إلى رودريجو على حافة منطقة الجزاء، وتمكن البرازيلي من تسديد الكرة في الشباك من مسافة قريبة.
لم يحالفه الحظ كارفاخال في عدم تسجيل هدفين عندما حاول تمرير الكرة في القائم القريب لمامارداشفيلي بتسديدة مقنعة بذكاء، لكن اللاعب الجورجي أخرج إصبع قدمه ليحرمه.
حصل ريال مدريد في النهاية على المركز الخامس في المراحل المتأخرة. أرسل فران جارسيا تمريرة من رودريجو في الجهة اليسرى، ولفها وضبطها بعيدًا عن مواطنه جابرييل قبل أن يسدد في مرمى مامارداشفيلي.

انتزع فالنسيا العزاء قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة حيث سجل دورو أخيرًا قائمة الهدافين ، حيث تجاوز ناتشو فرنانديز ليحول عرضية هوجو جونزاليس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى