المنوعات

مشروع “ذوقيات التعامل مع كبار السن ” بدار الرعاية الاجتماعية بالدمام

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

بالتعاون مع فريق الذوق العام بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية و بالشراكة المجتمعية مع جمعية الوئام للتنمية الأسرية أقيمت بدار الرعاية الاجتماعية بالدمام ورشة تدريبية بعنوان ” ذوقيات التعامل مع كبار السن ” قدمها المستشار التربوي والأسري أ. بندر بن سعد الراجح
تهدف الورشة الى نقل المعرفة لدى منسوبي الدار ومنسوبي فروع الوزارة بالمنطقة الشرقية على كيفية التعامل مع كبار السن لتحقيق الحياة الكريمة والاستقرار النفسي لهم ..و ايضا على تعريف المسنين بأنهم الكبار الذين ساهموا في البناء والعطاء لمجتمعاتهم فمن واجبهم علينا أن نرقى بالتعامل معهم وهو ما يحث عليه ديننا الاسلامي الحنيف ..
كما قدم الراجح عدة توصيات للتعامل الأمثل مع كبار السن من اهمها التقدير والاحترام وإبراز الجهود والإنجازات التي قدموها ، وجعلهم نموذج يقتدى به ، والدعاء لهم ؛ مما يعكس الأثر إيجابي عليهم. وايضا مساعدتهم على المشاركة المجتمعية وحضور المناسبات،والاهتمام بهم . مع مراعاة التغيرات العضوية والنفسية والعقلية لديهم .
و في الختام قدم مدير الدار الأستاذ راضي العنزي شكره الجزيل للمحاضر على ما قدمه من محاور قيمة لمعرفة الأطر السليمة في التعامل مع كبار السن.
و عبرت مشرفة القسم النسائي ابتسام الداؤود عن شكرها لجميع الحضور من منسوبي الدار ومنسوبي الفروع وكذلك الجهات المشاركة .
بعدها تم تكريم الداعمين والمشاركين في الورشة ..
الأستاذة أقبال فلمبان سفير الذوق العام و فريق الذوق العام بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية
وللاستاذة منيفه الرشيدي، مالكة المشروع
وجمعية وئام للتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية , وتعليله للضيافة, وفرن الأمهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى