الأخبار

روايات حول احداث الجمعة بشرق ود مدني

 

وروت إحدى سكان مدينة ود مدني (لراديو دبنقا) أنهم سمعوا منذ الصباح أصوات دانات ومدافع شرقي مدينة ود مدني “منطقة أبو حراز”. مضيفة أن هناك منازل بمنطقة أبو حراز دمرت بسبب الدانات، وأكدت هدوء الأحوال الأمنية.

وحول نزوح المواطنين قالت: مجرد سماع أصوات الدانات، الناس خرجت من المنازل، للبحث عن مناطق للأمان، حتى لا يحدث لهم ما حدث في الخرطوم وبعض المناطق.

وكشفت عن نزوح أعداد منهم إلى مناطق حول سنار خوفاً من تفاقم الأوضاع بمدينة ود مدني.
وشددت: هناك نوع من الارتباكات، وسط مواطني مدينة ود مدني، وتابعت في حديثها (لراديو دبنقا) “هناك هلع كبير أصاب أهالي سكان مدينة ود مدني، أثر استيقاظهم على أصوات إشتباكات بين الجيش، وقوات الدعم السريع في مدخل المدينة، مما أدى لإغلاق سوق مدني وهروب كل المواطنين، خوفاً من الأصوات المرعبة.

وحول نهب السوق الكبير بود مدني
قالت: عندما سمع الناس الضرب، الكل أخذ بضاعته وهرب، لعدم تكرار ما حدث في بعض الولايات التي شهدت قتال. وأضافت: صحيح هناك بعض حالات النهب لكن ليس بالأعداد الكبيرة.

من جانبه كشف مصدر اخر لراديو دبنقا، وجود بعض الوفيات والإصابات وسط المواطنين، مؤكدا أن هناك بعض الجرحى، و بعض المتوفين جراء المناوشات بين الدعم السريع والجيش، وقال ان الطيران قصف بعض المواقع وتابع الآن نسمع اصوات الرصاص و الدوشكات والضرب على بعد أمتار مننا الأسلحة الثقيلة والمدفعية. وبعض الراجمات

وكشف عن خروج عدد من المواطنين من منازلهم خوفا مما حدث في الخرطوم وبعض المناطق، وقال ان هناك نزوح لبعض المناطق القريبة مثل الفاو، والقضارف، المناطق الشرقية من مدني، وأشار ان قفل كبري حنتوب باعتباره الكبرى الوحيد المنفذ الوحيد لمدينة ود مدني وأن هناك عدد من الناس المسافرين أو المتحركين بالباصات القادمين الي مدني تم ارجاعهم.

ودعت لجان مقاومة ود مدني المواطنين لتوخي الحيطة والحذر وعدم الخروج للشوارع في مناطق الاشتباكات بعد أن عادت أصوات تبادل إطلاق النار بعد ساعتين من الهدوء. أما لجان مقاومة الحصاحيصا فقد أعلنت عن إغلاق سوق المدينة وطلبت من المواطنين توخي الحيطة والحذر وعدم الانجرار وراء الشائعات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى