رأي امدر تايمز

تعليق منظمة ” أطباء بلاحدود ” أعمالها في مدني ضربة موجعة

أعلنت منظمة «أطباء بلا حدود»،  الجمعة، تعليق جميع أنشطتها الطبية في مدينة ود مدني بولاية الجزيرة بسبب تدهور الوضع الأمني هنا وقالت المنظمة الدولية، في منشور على حسابها بمنصة «إكس»، إنها أجلت موظفيها من المدينة إلى أماكن أكثر أمناً في السودان والدول المجاورة. وأضافت أن هذه الخطوة جاءت بعدما هاجم مسلحون مجمعاً تابعاً لها، ونهبوا سيارتين ومحتويات أخرى منه الأسبوع الماضي.

بلاشك ماحدث لمنظمة أطباء بلاحدود في مدني هو امتداد لتدمير كل المؤسسات الصحية منذ انطلاق الحرب القذرة في أبريل نيسان الماضي في السودان وكشفت الحرب مدى الدمار والخراب الذي لحق بالمنظمات الدولية  الاغاثية والطوعية وعدم الالتزام بالقوانين الدولية اتجاهها وأيضا المرافق الصحية والمستشفيات كماهو الحال في عدم توفير الممرات الإنسانية لتوصيل المساعدات  الإنسانية والعلاجية للمواطنين المحاصرين في مواقع الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع وكشفت الأحصائيات هجرة أكثر من سبعة ملايين لمنازلهم وديارهم حتى الآن بالإضافة إلى مليون ونصف خارج البلاد .

لم يستجيب طرفا الصراع  للمطالبات الدولية بعدم قصف المستشفيات والمرافق الصحية وتعبر هذه جريمة حرب يعاقب عليه القانون الدولي .

نهب المسلحون لمخازن منظمة أطباء بلاحدود  للمواد العلاجية والغذائية في ودمدني  ضربة موجعة وتعليق المنظمة أعمالها ضربة موجعة للمواطنين في مدني المنكوبة حيث يعاني المدنيين  الأمرين في توفير احتياجاتهم لإنقاذ حياتهم , أنها كارثة محدقة تنذر بكالاثة صحية  في ظل الأوضاع الصعبة الحالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى