الرياضة

أتلتيك بلباو يطرد برشلونة من كأس ملك إسبانيا

كتب : أسامة إبراهيم

فشل برشلونة في الوصول إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا للمرة الثالثة في خمسة مواسم مساء الأربعاء، بعد خسارته 4-2 في الوقت الإضافي أمام أتلتيك بلباو في دور الثمانية.
أثبت هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في نهاية الشوط الأول من الوقت الإضافي، والذي سجله البديل إيناكي ويليامز، أنه حاسم بعد مباراة مثيرة بأربعة أهداف على مدار الـ 90 دقيقة الأصلية.

وبينما كان برشلونة يسعى لتحقيق هدف التعادل في اللحظة الأخيرة لإجبار الفريق على ركلات الترجيح، حسم نيكو ويليامز، وهو لاعب مرتبط بشدة بالانتقال إلى كاتالونيا، النتيجة لصالح أتلتيك.
ستعمل النتيجة على وضع المزيد من الضغط على تشافي وسط الشائعات أو الاضطرابات الأخيرة، مما يؤدي إلى اغتنام فرصة أخرى للفضيات هذا الموسم بعد خسارة نهائي كأس السوبر الإسباني وتأخره عن ريال مدريد والمنافس المفاجئ جيرونا في سباق جدول الدوري الإسباني.
تقدم فريق أتلتيك في مباراة ربع النهائي التي أقيمت على ملعب سان ماميس بفضل المهاجم جوركا جوزوريتا قبل ثوانٍ فقط من النهاية بعد سلسلة من المحاولات المبكرة.
وأدرك روبرت ليفاندوفسكي التعادل من التسديدة الأولى لبرشلونة في منتصف الشوط الأول. ومن الغريب أنهم تقدموا بعد ذلك بدقائق قليلة عندما سجل لامين يامال من على حافة منطقة الجزاء.
واصل أتليتيك تسديد التسديدات على مرمى برشلونة، ثم أدرك التعادل بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني بضربة رأس من أويهان سانسيت. وتواصلت التسديدات ولكن لم يصل أي منها إلى المرمى حيث حاول أصحاب الأرض تحقيق الفوز في الدقيقة 90. على الرغم من سيطرة برشلونة على الكرة، فإن الافتقار المستمر للإبداع لا بد أن يكون مصدر قلق لتشافي وطاقمه.
سدد ويليامز في القائم بالفعل عندما وضع أتلتيك في المقدمة التي لم يتنازلوا عنها أبدًا، حيث ارتدت الكرة بلطف من إطار المرمى وفي طريقه. أبقى إيناكي بينا برشلونة بطريقة ما في التعادل عندما حرم ويليامز الأكبر من تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 113، لكن شقيقه الأصغر نيكو سرعان ما استفاد بشكل كامل من دفع الفريق الكتالوني للاعبين للأمام، وأنهى هجمة مرتدة سريعة.

تقييمات لاعبي نادي أتلتيك (4-2-3-1)
حارس المرمى: أجيريزابالا (6)؛ الظهير الأيمن: ليكو (6)، قلب الدفاع: فيفيان (7)، قلب الدفاع: باريديس (6)، الظهير الأيسر: بيرشيش (7)؛ سم: برادروس (7)، سم: فيسجا (6)؛ آر إم: آريس (7)، صباحا: سانسيت (8)، إل إم: ن. ويليامز (9)؛ ST: جوروزيتا (7)
التبدلات: جوميز (7)، ويليامز (9)، فيلاليبر (5)، هيريرا (7)، دي ماركوس (6)، ياوريجيزار (6).
تقييمات لاعبي برشلونة (4-3-3)
حارس مرمى: بينا (5)؛ الظهير الأيمن: كوندي (6)، قلب الدفاع: أراوجو (5)، قلب الدفاع: كريستنسن (5)، الظهير الأيسر: بالدي (6)؛ لاعب وسط: جوندوجان (7)، لاعب وسط: دي يونج (7)، لاعب وسط: بيدري (6)؛ الجناح الأيمن: يامال (7)، الجناح الهجومي: ليفاندوفسكي (6)، الجناح الأيسر: توريس (5)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى