الرياضة

برشلونة يواصل مسلسل نزيف النقاط ويتعادل بشق الأنفس مع غرناطه

عاد برشلونة من الخلف مرتين لينقذ التعادل المثير 3-3 مع غرناطة  ، تقدم أصحاب الأرض في وقت مبكر عن طريق لامين يامال، لكنهم تأخروا بعد مرور ساعة بفضل أهداف ريكارد سانشيز ولاعب مانشستر يونايتد المعار فاكونو بيليستري.

جعل برشلونة النتيجة 2-2 عبر روبرت ليفاندوفسكي قبل أن يتأخر مرة أخرى عندما سجل إجناسي ميكيل برأسه بعد فترة وجيزة.
ثم سجل يامال هدف التعادل في الدقائق العشر الأخيرة ليحصل فريقه على نقطة – وهي نقطة تترك برشلونة بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد في ترتيب الدوري الأسباني.

برشلونة لعب بحيوية حقيقية في أول 15 دقيقة، حيث سدد الكرة بطريقة لم نشهدها في كاتالونيا حتى الآن هذا الموسم. استحق أصحاب الأرض تسجيل الهدف الأول عندما تحركت بسلاسة من اليمين إلى اليسار وبلغت ذروتها عندما أرسل جواو كانسيلو الكرة في طريق لامين يامال الذي سجل من مسافة قريبة.

حركة رائعة أخرى كان من المفترض أن تؤدي إلى هدف روبرت ليفاندوفسكي في وقت لاحق من الشوط الأول. أدت حركة تمرير سريعة إلى تمرير إيلكاي جوندوجان بشكل غير أناني إلى ليفاندوفسكي الذي، على الرغم من عدم رؤية حارس المرمى أوغوستو باتالا في أي مكان، لم يتمكن من هز الشباك بسبب عودة مارتن هونجلا إلى خط المرمى لإبعاد الخطورة.
وشعر برشلونة بالأسف على إهدار الفرصة بعد لحظات عندما عادل ريكارد سانشيز النتائج بشكل صادم. انطلق الظهير الأيمن داخل منطقة الجزاء بدون رقابة ليسدد كرة عرضية من فاكوندو بيليستري المعار من مانشستر يونايتد إلى الشباك. جعل  النتيجة 1-1 قبل نهاية الشوط الأول

‎سيطر الفريق المضيف على الكرة مرة أخرى في بداية الشوط الثاني، لكن غرناطة هو من صنع أول فرصة حقيقية في الشوط الأول، حيث أجبر بيليستري تير شتيجن على التصدي للكرة عندما انفرد بحارس المرمى على الجهة اليمنى. من الصندوق.
‎ولم يلتفت برشلونة لتلك التسديدة التحذيرية وفي الدقيقة 61 استقبلت شباكهم هدفا ثانيا. سيكون بيليستري هو الرجل الذي سيجعل النتيجة 2-1 لصالح غرناطة، مستفيدًا من بعض الدفاعات العنيفة تمامًا من خط دفاع برشلونة ليسدد الكرة في القائم الخلفي بعد تمريرة من ميرتو أوزوني.

لم يدم تقدم غرناطة طويلاً – حوالي 180 ثانية على وجه الدقة – بمجرد أن سجل ليفاندوفسكي هدف التعادل. يمسك المهاجم المحبط بالكرة الموجودة على حافة منطقة الجزاء ويضربها في الزاوية اليسرى السفلية للشبكة.
وإذا كنت تعتقد أن تقدم غرناطة لم يدم طويلاً، فقد استمر الجمود لفترة أقصر بفضل استعادة الضيوف التقدم في الدقيقة 65. مرة أخرى، تعثر دفاع برشلونة عند ست وسبعات أمام غرناطة عندما أرسل فيتوت مواسا الكرة داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى وارتفع القائد إجناسي ميكيل أعلى مستوى ليهز الشباك.

وفي النهاية جاء هدف التعادل الآخر لبرشلونة، حيث سجل يامال النتيجة 3-3 في الدقائق العشر الأخيرة. استعاد المعجزة الشابة الكرة في الثلث الأخير قبل أن يسدد في الزاوية اليمنى السفلية للشبكة من مسافة 20 ياردة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى