الرياضة

برشلونة يقهر باريس في حديقة الأمراء وسط ذهول ديشامب

تفوق برشلونة على دوري أبطال أوروبا الكلاسيكي ليأخذ تقدما نحيفا بهدف واحد في مباراة الإياب من ربع النهائي مع باريس سان جيرمان.

تم إجبار الأبطال الفرنسيين الحاليين على دفع ثمن أداء مسطح وساذج إلى حد كبير، واستسلموا في نهاية المطاف لخسارة 3-2 على أرض الوطن.

أمسكت بنادق تشافي الشابة بأعصابها ونفدت الفائزين المستحقين في بارك دي برينس ليلة الأربعاء.

كيف تكشفت اللعبة؟

بعد 20 دقيقة افتتاحية من نصف الفرص التي لم تصل إلى شيء، كاد برشلونة أن يأخذ زمام المبادرة عندما فشل جيانلويجي دوناروما في المطالبة بزاوية إلكاي غوندوغان، وكان لا بد من إزالة رأس روبرت ليفاندوفسكي من الخط من قبل نونو مينديز.

أراد باريس سان جيرمان ركلة جزاء عندما أخرج جواو كانسيلو كيليان مبابي عند محاولة الوصول إلى كرة فضفاضة في صندوق 18 ياردة، ولكن تم رفع علم التسلل. استعرض VAR أيضا بإيجاز التحدي المتمثل في بطاقة حمراء محتملة حيث كان حذاء Cancelo مرتفعا وقبض على Mbappe على الكاحل.

قبل الاستراحة مباشرة، ذهب برشلونة إلى المقدمة. قام روبرت ليفاندوفسكي بعمل جيد للتغلب على صحافة باريس سان جيرمان ونشر اللعب إلى لامين يامال، الذي نجا صليبه المنخفض من أيدي دوناروما وسقط بلطف إلى رافينها، وكان قادرا على اختيار الزاوية العليا بعد أن كان لديه الوقت لوضع نفسه.

ولكن في غضون ثلاث دقائق من إعادة التشغيل، كان باريس سان جيرمان مستويا. فشل برشلونة في التعامل مع عرضية مبابي المتلألئة، حيث سقطت الكرة على عثمان ديمبلي داخل الصندوق مباشرة، وضربها في سقف شبكة مارك أندريه تير ستيغن.

على الفور تقريبا من البداية الناتجة، قلب المضيفون اللعبة رأسا على عقب. شهدت خطوة جميلة أسفل الجناح الأيمن فابيان رويز ينزلق في فيتينها، الذي دسها إلى ما بعد تير ستيغن.

تطلع برشلونة إلى التعادل على الفور وكان ينبغي أن يزعج دوناروما على الأقل عندما وجد عرضية يامال ليفاندوفسكي، لكن الكرة ارتدت من أعلى رأسه وتضخمت مرة أخرى خارج منطقة الجزاء.

جاء تير ستيغن لإنقاذ برشلونة عندما أنتج إنقاذا جيدا من برادلي باركولا، مما دفع محاولته الشرسة على العارضة في نهاية هجوم مضاد عنيف.

بعد علامة الساعة مباشرة، حقق برشلونة 2-2. قام بيدري – فقط ببضع ثوان كبديل – بتعويم كرة رائعة فوق الجزء العلوي من خط خلفي باريس سان جيرمان النائم لرافينها، الذي اندفع في الزاوية السفلية مع الجزء الخارجي من حذائه الأيسر.

قدم رونالد أراوخو تحديا رائعا للتعافي لإنكار هدف معين من باركولا بعد أن هزم فخ تسلل برشلونة مع توجه المباراة إلى الدقائق العشرين الأخيرة.

هز باريس سان جيرمان الأعمال الخشبية مرة أخرى عندما استعادت فيتينا الحيازة في خط الوسط وأرسلت سباق ديمبيلي بعيدا، فقط لضرب المنصب هذه المرة.

مع تبقي 15 دقيقة، استعاد برشلونة الصدارة. جعلت زاوية غوندوغان الطريق الصحيح إلى صندوق باريس سان جيرمان المكون من ست ياردات، وأول لمسة لأندرياس كريستنسن بعد استبداله رأته يرأس الكرة عبر الخط.

فشل المضيفون في نهاية المطاف في اختبار تير ستيغن في وقت متأخر ولديهم جبل لتسلقه عندما يتوجهون إلى كاتالونيا الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى