الأخبار

تفاصيل مؤتمر صحفي عاصف للناظر ترك

مكلي:سيف هارون
عقد رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر سيد محمد محمد الأمين ترك مؤتمر صحفي نظمته هيئة شباب الهدندوة وقد جاء عاصفا وجه خلاله نقداً حادا لوالي الولاية محمد موسى، وذلك بحضور كبير من قيادات مكونات الولاية.
وأكد الناظر ترك وقوف أبناء الشرق صفاً واحداً خلف القوات المسلحة التي أشار إلى أنهم سند لها وأنهم سيمضوا على طريق إكمال تدريب وتسليح المقاومة الشعبية لتحقيق النصر ، منوهاً إلى أن الهدف من المؤتمر الصحفي توضيح الحقائق والرد على الغطرسة، مُشيراً إلى أنه منذ اليوم الأول لتكليف محمد موسى أتصل به شباب ذالبوا بإغلاق الولاية.
وأضاف :ولكن رفضت للشباب رغم أنني كنت من الرافضين لتكليف محمد موسى وذلك حتى لانهزم قرار السيد رئيس مجلس السيادة، ورفضي لمحمد موسى جاء من واقع اتصافه بعدم الوفاء بالعهد كما أنه يمارس الغطرسة حتى على وزراءه المحترمون وهو ينتهج ذات سياسة الوالي الأسبق آدم جماع وقد تخرج من مدرسته التي تعتمد على تصفية الحسابات ومافعله مع الأخ علوب خير دليل، واعتبر أن هذا الوالي لايمتلك قراره ويتم تسييّره بالريموت كنترول ويمضي على ذات السياسة القديمة التي اسقطناها وقد كان جزء من خلافنا السابق.
ومضى الناظر ترك قائلا:رصدنا للوالي الكثير من أوجه الفشل منها رفضه عدم مقابلة وفد المقاومة الشعبية وكذلك ذهابه إلى بورتسودان مرتين دون أن يحقق نتائج ايجابية للولاية، كما أنه فشل في توفير المرتبات وحينما تحدثت عن ذلك ضاق زرعا وحاول ممارسة غطرسته خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه وسعي للرد عليّ واقول له انا ناظر وصاحب أرض ومن حقي أن اتكلم وادافع عن قضايا المواطنين.
وكشف ترك عن عدم إغلاقهم للطرق لأن محمد موسى أقل من ان يفعلوا ذلك لابعاده، مشيرا إلى إيصال صوتهم إلى الحكومة المركزية وأعلنوا عن رفضهم التام لاستمرار ه، وأوضح عدم تعاملهم مع حكومة الولاية الي أن يذهب موسى الذي جزم الناظر ترك بأن قرارته لن يتم تطبيقها في مناطقهم، وقال إن الخيار متاح أمام المدراء التنفيذيين بالذهاب إليه في كسلا او البقاء، وتعهد بدفع مستحقاتهم.
وأضاف الناظر ترك:نحن في الولاية كتلة واحدة نعيش في تعايش وانسجام ولن يستطيع الوالي ان يحدث فتنة بيننا، واحذر معتمدين المؤتمر الوطني وقادة الدفاع الشعبي الذين يساندون محمد موسى بأننا قادرون على حاسبتهم اذا “فرفروا”، وبإذن الله تعالى لن نسمح لهم بحضور تخريج المجاهدين ونقول للأخوة في الخدمة المدنية نحن على أتم الجاهزية للذهاب معكم لبورتسودان لبحث أمر المرتبات.
ووصف الناظر ترك والي الولاية السابق خوجلي بالرجل المهذب الذي كان يستر مواطني المحليات في أمر تعيين المديرين التنفيذيين، وأكد على قدرتهم تنمية المحليات.
وأضاف:خلافنا مع الوالي لأشياء تراكمية ونعلم أن الوالي فشل في إدارة الولاية وقراره بإيقاف بيع الأراضي كان خطأ ونبهنا إلى ذلك من واقع وجود اراض كان يمكن بعد بيعها أن تكفى توفير أموال المرتبات ولكن لم يفعل لانه يُدار بالريموت كنترول ، كما أنه لم يحاسب الذين زوروا خطاب مجلس السيادة الذي بسببه منح أرض لمنظمة مجهولة، وأكد الناظر ترك أن الوالي لم يعد مرغوب في استمراريته لأنه فشل في أداء مهامه وقال أنهم في انتظار إقالته من قبل حكومة المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى