الأخبار

من هو وزير الخارجية الجديد ؟

السفير حسين عوض علي محمد تولى في ديسمبر 2023 مهام وكيل وزارة الخارجية بعد اعفاء السفير دفع الله الحاج علي من المنصب.وفي أبريل 2024 يكلف بمنصب وزير الخارجية خلفا للسفير علي الصادق.
السفير حسين عوض عمل سفيرا للسودان فى كل من كمبالا ولوساكا ومندوبا للسودان لدى الكوميسا وغطى عددا من الدول فى اطار التمثيل غير المقيم . عمل كدبلوماسي بسفارات السودان فى الرياض والكويت ولندن ومقديشو .وشارك فى عدد من المؤتمرات واللجان والمنابر الدولية والاقليمية والثنائية .عمل مديرا عاما للعلاقات والقضايا الدولية وعدد من الادارات المتخصصة الاخرى فى رئاسة وزارة الخارجية كما سبق ان تولى مدير عام الدراسات والتخطيط والبحوث .
دبلوماسي مهني تخرج فى جامعة الخرطوم شعبة العلوم السياسية والجغرافيا عام ١٩٨٢ وحاصل على الماجستير والدبلوم العالى فيما نال دراسات فى جامعات ومعاهد عالمية . التحق بالخارجية 1984 فى درجة السكرتير الثالث منذ تخرجه .وفي 2012 واجه عوض إتهاما بالاعتداء على سائقه. وقال سيباغالا ماندي إسماعيل أن عوض صفعه على عينه اليسرى، وضربه بزجاجة صودا في مقر إقامته في كولولو.
ويقول السائق، إنه عمل في السفارة لمدة سبع سنوات، وتعرض للضرب في 21 مايو، بعد أن أرسلته الخادمة لشراء أشياء شملت فانتا وسبرايت صودا .وذلك بحسب موقع allAfrica بتاريخ 3أغسطس 2012.


*منقول*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى