الرياضة

بعشرة لاعبين ارسنال يتغلب على بيرنلي ويعود للوصافة

سجل أولكسندر زينتشينكو أفضل الأهداف ليحقق أرسنال بعشرة لاعبين فوزًا مريحًا على بيرنلي ليتقدم متساويًا في النقاط مع مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.
استفاد فريق ميكيل أرتيتا من خسارة منافسه توتنهام في وقت سابق من اليوم ليحقق فوزًا 3-1 على بيرنلي المتعثر، الذي ألغى قائده جوش براونهيل افتتاحية لياندرو تروسارد الشجاعة على استاد الإمارات.
كان رد فعل أرسنال جيدًا بعد التعادل، وأدرك ويليام صليبا التعادل برأسه بعد ثلاث دقائق فقط قبل أن تحسم ركلة زينتشينكو النقاط، على الرغم من أن أصحاب الأرض خسروا فابيو فييرا بسبب البطاقة الحمراء المتأخرة.
على الرغم من الشكوك العديدة المتعلقة بالإصابة قبل المباراة، أجرى أرتيتا تغييرًا واحدًا فقط حيث حل زينتشينكو محل بن وايت غير الملائم في الدفاع، حيث اعتبر بوكايو ساكا لائقًا بما يكفي للبدء على الرغم من خروجه وهو يعرج في الفوز 2-0 في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء على إشبيلية.
بذل الجناح الإنجليزي جهدًا رائعًا تصدى له جيمس ترافورد بشكل جيد بينما بدأ أرسنال في الهجوم من البداية.
ومع ذلك، سيشعرون بالإحباط بسبب دفاع بيرنلي الذي كان بالفعل في مرحلة إلقاء أنفسهم أمام التسديدات والقيام بالتصديات الأخيرة قبل مرور نصف ساعة، حيث وجد ساكا المساحة مرارًا وتكرارًا وانجرف كاي هافيرتز أيضًا لإحداث المتاعب. .
وسدد هافرتز، الذي لا يزال بدون أي هدف من اللعب المفتوح منذ انتقاله من تشيلسي مقابل 65 مليون جنيه إسترليني، ضربة رأسية بعيدة عن المرمى من ركلة ركنية قبل أن يهدد بيرنلي للمرة الأولى.
خطأ نادر من صليبا أهدى الكرة إلى يوهان جودموندسون، الذي انطلق نحو المرمى ليجبر ديفيد رايا على إيقاف جيد ومنخفض.
كان تروسارد هو لاعب أرسنال التالي الذي تصدى له ترافورد، حيث ارتدت محاولته من مسافة بعيدة فوق العارضة بعد أن سرق ديكلان رايس الكرة من براونهيل في منطقة خطيرة من الملعب.
تم نشر اللاعب البلجيكي الدولي كمهاجم مركزي مرة أخرى ومنح الفريق المضيف التقدم بهدفه السادس هذا الموسم، حيث حول رأسية ساكا من مسافة قريبة عندما اصطدمت بترافورد وإطار المرمى في هذه العملية.
كان بيرنلي متعادلًا بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني، حيث سدد براونهيل الشباك بعد عمل جيد من لوكا كوليوشو أدى إلى كسر الكرة لبراونهيل، الذي سدد الكرة في الشباك من غابرييل ماجالهايس.
تم تسجيل الهدف على الرغم من فحص VAR لخطأ محتمل على تاكيهيرو تومياسو، لكن يُحسب لأرسنال أنهم لم يتركوا هدف التعادل في أذهانهم.
في الواقع، بدا أن الهدف فاجأ أرسنال بالعودة إلى الحياة، وتمكن غابرييل مارتينيلي من اختراق المرمى ليسجل مباشرة في مرمى ترافورد.
تمت استعادة التقدم من الزاوية الناتجة حيث تحرك صليبا أمام ترافورد ليرتفع ويسدد برأسه تمريرة تروسارد من مسافة قريبة.
وجاءت ضربة زينتشينكو من ركلة ركنية أخرى لتروسارد حيث مرر دارا أوشي الكرة برأسه أولاً في العارضة قبل أن يمررها إلى طريق قائد أوكرانيا الذي أنهى المباراة بطريقة بهلوانية.
حاول بيرنلي إيجاد طريق للعودة إلى المباراة وحصل على بعض الأمل عندما تم طرد البديل فييرا، وحصل على بطاقة حمراء مباشرة من قبل مايكل أوليفر بسبب تحدي قوي على براونهيل.
لكن أرسنال حسم ما تبقى من المسابقة لينضم إلى سيتي برصيد 27 نقطة قبل رحلة الأبطال إلى تشيلسي يوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى